ويُقضى الأمر حين تغيب تيم؟

ويُقضى الأمر حين تغيب تيم؟
  • 14 مارس 2022
  • لا توجد تعليقات

عبدالرحيم وقيع الله

الحرب الأوكرانية الروسية الغربية أكبر من مجرد حرب .. وأي استفزاز مفاجئ يحولها لحرب كبرى وامريكا تعلم انها لن تستطيع استفزاز الدب الروسي والتنين الصيني ..

وكلها دول متحفزة للشر.. بأسهم بينهم شديد .. لو كانت الحرب ضد العراق او أفغانستان لرأينا تدخل الدول الكبرى مثل بريطانيا وفرنسا واسرائيل وطائراتهم تخترق المجالات الجوية للدول الأخرى ولكنها تعلم ان مجرد الاقتراب او التحليق فوق رؤوس الروس فإنها ستحترق…فالروس سكتوا على تدخل الأمريكان.

ولكن قيام دولة اسرائيل بدأت في الغرب والشرق ويهود الخزر في روسيا وصوت الروس لقيام دولة اسرائيل مما أصاب الأحزاب الشيوعية في العالم العربي بالإحباط ؟ والكفر بالماركسية التي تدعي وقوفها مع الشعوب المقهورة..

روسيا تحملت بألم فترة ربع قرن خرجت من دائرة النفوذ الدولي منذ سقوط الاتحاد السوفيتي عام 1991م ولكن ضابط الاستخبارات الروسية في ألمانيا الشرقية الرئيس الحالي بوتين خرج من مكتبه في المانيا الشرقية بالم وحسرة وقرر الانتقام.

الروس الآن يعملون ويطورون ويطورون مع الصين وكوريا الشمالية عملة جديدة هي العملة الالكترونية لانهاء التفوق الغربي والسلاح الغربي الاقوى وهو الدولار .. والروس يريدون بيع بترولهم وغازهم بعملة جديدة .. عملة يخنقون بها أمريكا والغرب والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي..

سيكون الذهب في مقبل السنوات القادمة هي السلعة الاغلى في العالم لانه سيكون اساس التعامل بالعملة الإلكترونية والغطاء الوحيد للعملة الالكترونية القادمة ليست العملة المعروفة الآن بالبت كوين Bitcoin ولكنها عملة جديدة سيتم من خلالها ضرب النظام العالمي المالي الغربي القديم واستبداله بنظام عالمي مالي جديد يحمل كل واحد امواله في فضاء افتراضي وبنك افتراضي ويسهل من خلاله ابتلاع العالم بغمضة عين….

العالم الان يتشكل بصورة سريعة .. وكل الأحلاف في طريقها للإنهيار حتى اسرائيل في طريقها الى الزوال..

والسودان من الدول التي يعول عليها الجميع في المستقبل القريب ..ولكن حالنا يغني عن السؤال وينطبق علينا قول جرير وهو يهجو بني تميم استهانة بهم ويقول عنهم:

ويُقضى الأمر حين تغيب تيم
ولا يستأمرون وهم شهود

ومعنى البيت أي يقضى الناس والقبائل الأخرى في أي موضوع يخص قبيلة بني تميم بدون حضورها وحتى لو حضروا مناقشة الموضوع الذي يخصهم فإنه لا أحد يطلب رأيهم فيه.

للأسف الشديد لا يوجد لدينا حتى الآن مشروع وطني منظم وقادر على استقطاب الطاقات غير المصنفة من الشباب بدلاً من قتلهم..

والمشكلة الاكبر ان الطرفين المتشاكسين يعولان على حميدتي ليقضى لهم على الطرف الآخر فالكيزان يريدونه حرباً على (قحت) كما قال الراحل الطيب مصطفى (شكرا حميدتي ونطمح في المزيد) بعد تنطيف معسكر كولمبيا في ابريل 2019 في اشارة لفض الاعتصام.

وقحت تريده حرباً على كيزان المؤتمر الوطني الذين يقاتلون بضراوة من اجل المحافظة على كسبهم الماضي.

يقول تعالى ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ..

السؤال الاهم من الذين استضعفوا في الارض وماذا يرثون؟

التعليقات مغلقة.