عيد مبارك

عيد مبارك
  • 30 أبريل 2022
  • 3 تعليقات

آسيا المدني

كل عام وانت بخير بخير وعافيه. والحمدلله الذي اعاننا على إكمال فريضة الصوم ونسأل الله القبول وان يجعلنا من عتقاء هذا الشهر الكريم.

أحبتي الكرام
أهمس في كل أذن من يستمع الي الآن وأقول: ودع الماضي مستحضراً دروسه فقط متناسيا آلامه واستبشر بالمستقبل كممر منير لك، متجاهلا الخوف منه واستمتع بكل لحظاته… ولما لا ياعزيزي؟ وانت في العيد.

لأن العيد قادر على صياغة مشاعر الفرح والحب في أجمل وأبهى نشيد لأن العيد يقرب البعيد.( تقريب بالخيال والميديا التي جعلت العالم أصغر بقعه جغرافيه…وخاصة في زمن التكنولوجيا سيلتقي الأحبة بالدعاء ورفع الأكف ضراعة لله.. وحتى إذا كانت هناك قلوب لا زال بها شوائب زعل فالعيد أكبر حافز أن يجعل صفائها قد اكتمل لأنه العيد.

اليوم لا أقول كما قال المتنبي عيد بإية حال عدت يا عيد بما مضى أم بأمر فيك تجديد.

بل نقول نسأل الله الصبر الجميل على كل الصعاب والمآسي والأذى والجرح العميق الذي اصاب خاصرة الوطن واقعده منذ ٢٥ أكتوبر المنصرم ولا زال يئن ويتوجع من ذاك الداء الذي أصابه بيد شرذمة جاهله مكابرة تدعي الطب والتطبيب وهي ابعد ماتكون.. وهي غير قادرة على تطبيب نفسها بل هم البصيرة ام حمد واظن الكل يعرف قصة البصيرة ام حمد التي كانت تّدعي الحكمة والرشد ( هذه قصة واقعيه في سابق الأزمان قيل كان ثورا هائجا ادخل رأسه في جرة ولم يستطيع إخراجه فحاول الجمع فعل شيئا ولكنهم لم يفلحوا فتذكروا ان هنالك امرأة منسوبة لأهل الحكمه تدعى البصيرة ام حمد فارسلوا إليها فجاءت مهرولة فشاهدت الموقف بأم عينها فامرت الشباب بقطع رأس الثور فورا ففعلوا ثم حاولوا إخراج راس الثور فصعب عليهم الأمر وبعد تأمل أمرت بكسر الجرة!!!). فعذرا سوداننا الحبيب على ما أصابك قد قادتك سلة فقيرة سياسيا،

ساقطة اخلاقيا، ضعيفة معرفيا لا تمتلك حجى ولا حجة بل تمتلك قوة السلاح لتكميم الأفواه وقتل الثوار وتاتشرات لترويع سكان السودان الأصليين ولكن حبل الأمل مازال قويا لأننا نؤمن بأن الشعب هو التغيير.. إن لهيب الثورة ما زال في الصدور.. ورغبة الشعب في التغيير والحريه والديمقراطيه لم تخبوء ولن تخمد والشعوب قادره على تغيير القادة الفاشلين مهما طال الأمد طالما هنالك امل..

نسال الله ان يحقق أمانينا بالسلام والحريه والأمان وكل عام وانتم بخير

نسأل الله أن يديم علينا وعليكم نعمة الصحة والعافية.
وان يرحم شهداءنا ويشفي جرحانا. ويجمع بالمفقودين ويربط على قلوب الثكالى والارامل. وعيد سعيد وعمر مديد لكل الأحباب والحبيبات في جميع أنحاء العالم.

آسيا المدني
مسقط
30th April 2022

الوسوم آسيا-المدني-

3 ردود على “عيد مبارك”

  1. يقول محمد محمود الضاوى:

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته استاذة آسيا المدني
    كل سنة انتي و الأسرة و الأهل و أسرة التحرير بخير و عافية و مبارك العيد عليكم و يحقق كل أمانيكم الطيبة
    نسأل الله لبلادنا ان يهيئ لها من أمرها رشدا ليعم السلام ربوع البلاد و ما جاورها بل و كل الإنسانية
    آمين يارب العالمين

  2. يقول عثمان عبداللطيف شريف:

    كل عام وانت بخير.. .
    كل عام وسوداننا ينعم بخيراته واهله الكرام
    اسأل الله تعالى ان يعود علينا وعليكم العيد مرات ومرات وانتم تنعمون بالصحة والعافية ويعود سوداننا الاغر سلة غذاء العالم….في ظل حكومة رشيدة ديمقراطية بعيدا عن الأنا ….
    لكم التحية اختي الصحفية الأستاذة اسيا وانتي دوما تعيشين وتعيشينا الحدث وقت حدوثه وهو طازجا لم يبرد وهذا ديدنك الذي عرفناه عنك ولا غرو في ذلك…
    يعود علينا هذا العيد ووطننا مثقل بالهموم والاوجاع والازمات انسانا واقتصادا …أسال الله تعالى رب العرش العظيم ان يطل ويهل علينا هذا العيد مع بشريات سودان جديد ناهض معافى من الرهق والازمات التي حلت به …
    وسلمت يداك دوما ومرات ومرات استاذتي اسيا المدني وانتي تعيشين الحدث بكل تفاصيله…

    عثمان شريف
    سلطنة عمان–مسقط
    الاول من مايو ٢٠٢٢ للميلاد

  3. يقول د الطيب مكي:

    مقال رائع وفي الصميم
    شكرا للتوصيف الدقيق ومحاكاة ما جرى بما فعلت البصيرة ام حمد
    لقد كسر الانقلابيين كل الخزف وذبحوا الجميع ولا ظهرا ابقوا ولا ارضا قطعوا .