حريق ضخم يتسبب فى خسائر فادحة بميناء سواكن

حريق ضخم يتسبب فى خسائر فادحة بميناء سواكن
  • 26 مايو 2022
  • لا توجد تعليقات

بورتسودان - التحرير

شب حريق ضخم في ميناء سواكن، ثاني أكبر الموانئ السودانية، وقضى على بضائع من الواردات.

وطبقاً لشهود عيان، فإن ألسنة اللهب التي اشتعلت في الثالثة ظهراً بالتوقيت المحلي، قضت على البضائع المخزنة تماماً، وفشلت السلطات المحلية التي تفتقر إلى الإمكانيات الكافية في القضاء عليه بعد 5 ساعات من اندلاعه، وأن السلطات طلبت غوثاً من الحكومة الاتحادية في الخرطوم.

ولم تعلن سلطات الموانئ المشغولة عن سبب الحريق، لكن شهود العيان أكدوا في تصريحات صحفية عدم وقوع إصابات بشرية، لكنهم حذروا من امتداد ألسنة اللهب نحو منطقة مخصصة للسيارات المستوردة قبل تخليصها الجمركي، وأن تلك المنطقة لا تبعد سوى كيلومتر واحد عن منطقة الحريق.

واحتوت سلطات الدفاع المدني بولاية البحر الأحمر، حريق منطقة التخزين في ميناء سواكن في وقت متأخر من ليلة أمس، بعد اشتعال استمر لسبع ساعات متواصلة؛ قضى على مئات الطبالي وطرود البضائع والمتعلقات الخاصة بالركاب القادمين.

وهرع والي البحر الأحمر بالإنابة فتح الحاج ومدير الموانئ المكلف د. عصام حسابو وقادة الأجهزة الأمنية إلى موقع الحريق، وتمكنت السلطات من إجلاء الكثير من السيارات والبضائع والآليات واستخدمت فوارغ الحاويات لمحاصرة نطاق الحريق.

وقال مدير ميناء سواكن كابتن بحري طه أحمد مختار قوله ان: “أسباب الحريق لم تعرف بعد وسنجري تحقيقا شاملا كاملا عن الواقعة”، وأشاد الوالي بهبة الدفاع المدني ومشاركة العاملين في احتواء الموقفَ.

التعليقات مغلقة.