شرطة لندن تصفه بالحادث الإرهابي

انفجار مترو لندن: 22 جريحاً وعبوة ناسفة محلية الصنع سبب الحادث

الشرطة البريطانية في موقع الحادث
  • 15 سبتمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير:

أعلن مفتش شرطة لندن نيل باسو، وهو المنسق الوطني لشرطة مكافحة الإرهاب، أن حادث محطة مترو الأنفاق في العاصمة البريطانية، الذي وقع اليوم (الجمعة 15 سبتمبر) حادث “إرهابي”.

وكشفت شرطة “سكوتلاند يارد” أن انفجار قطار مترو الأنفاق جنوب غربي لندن نجم عن “عبوة ناسفة محلية الصنع”، فيما قالت “بي بي سي ” إن 22 شخصاً جرحوا في الحادث، معظمهم بسبب حروق متفرقة أصيبوا بها.

وكانت  خدمة الإسعاف  قالت إن 18 مصاباً نقلوا إلى مستشفيات، بعد إبلاغ شهود عن انفجار في قطار ركاب بمحطة في غرب المدينة، ولا يعتقد أنا أيا من الذين نقلوا إلى المستشفى يعانون من إصابات خطيرة.

وابُلغت خدمات الطوارئ  بالتقارير عن وقوع الحادث في قطار بمحطة بارسونز جرين في غرب لندن الساعة 8:20 صباحا. ورأت شرطة لندن في بيان أنه “من السابق لأوانه تأكيد سبب الحريق، الذي سيكون محل التحقيق الذي تجريه حالياً وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة”.

وقال رجل كان في القطار لرويترز “كنت في العربة الثانية من الخلف. سمعت صوتاً ما، نظرت ورأيت العربة التي تلتهمها النيران في طريقها إليً”. وكانت خارج المحطة تجلس امرأة على الرصيف وتضع ضمادة على ساقها، بينما يجوب رجال شرطة مسلحون المكان، وشاهد مراسل الوكالة امرأة تنقل على محفة.

من جهته قال متحدث من مكتب رئيسة الوزراء تيريزا ماي إنه يجري اطلاعها على تطورات الحادث، وسئل هل كانت ماي على علم بالحادث، فرد “تتلقى رئيسة الوزراء تقارير منتظمة عن تطورات الحادث”.

وأكدت شرطة لندن على تويتر “نحن على علم بحادث محطة بارسونز جرين لمترو الأنفاق، رجال الشرطة موجودون في الموقع” و “ننصح الناس بتفادي المنطقة”.

وقالت رويترز إن صورة لم يتم التحقق منها نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت دلواً أبيض في حقيبة متجر بينما تتدلى أسلاك فيما يبدو من سقف عربة القطار.

وعلقت الشرطة بأنها على علم بتقارير نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، وستعلن أي حقائق تتعلق بالحادث بمجرد أن تتأكد منها.

وقال وزير الخارجية بوريس جونسون لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)  إنه يجب على الجميع التحلي بالهدوء ومواصلة حياتهم بطريقة طبيعية قدر الإمكان”.

 

التعليقات مغلقة.