نددت بالهجمة الشرسة لجهاز الأمن على الصحف

الشبكة العربية لإعلام الأزمات تدعو لتشكيل جبهة للدفاع عن الصحافيين السودانيين

  • 17 سبتمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

القاهرة – التحرير:

عبًرت “الشبكة العربية لإعلام الأزمات” التي تتخذ من القاهرة مقراً ، عن قلقها الشديد بشأن الهجمة الشرسة، والاستهداف الذي يتعرض له الصحف والصحافيون في السودان، والتراجع المستمر في حرية الرأي والتعبير والنشر الصحافي.

وقالت الشبكة في بيان اليوم (الأحد 17 سبتمبر) حصلت (التحرير) على نسخة منه، إنها تشعر بالأسف البالغ لتلك التجاوزات التي تمارسها الأجهزة الأمنية، بانتهاكها للقانون والدستور، ومواثيق حقوق الإنسان، التي وقًعت وصادقت عليها حكومة السودان.

وقالت إن ما يمارس على الصحف والصحافيين من منع نشر للآراء المخالفة التي لا تنسجم مع سياسات الحكومة، لتجميل الواقع المأزوم، بإخفاء الحقائق، أصاب الصحف في مهنيتها وصدقيتها، وأفقدها بذلك قاعدة كبيرة من القراء.

وأشارت الشبكة العربية لإعلام الأزمات إلى بعض التجاوزات التي وقعت خلال الفترة الماضية، وتمثلت في التحذيرات الصارمة التي أطلقتها السلطات لرؤساء تحرير الصحف بعدم نشر أي حوار أو تصريح لحملة السلاح ومصادرة الصحف بعد الطبع، كعقوبة إدارية بأثر رجعي.

ودعت الشبكة الصحافيين والصحافيات والقيادات السياسية والمدافعين عن الحريات، بالتصدي لكل ممارسات الأجهزة الأمنية ضد الصحف والصحافيين، والعمل على تشكيل جبهة للدفاع عن الحريات وحرية الرأي والتعبير والنشر الصحافي.

 

التعليقات مغلقة.