في اجتماعات المجلس الاستشاري لـ (ايسيسكو)

السودان: ندعو إلى مواجهة مهددات الثقافة والهوية الإسلامية ونرفض الإرهاب

  • 19 سبتمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:
بدأت بالخرطوم (الاثنين 18 سبتمبر) فعاليات الاجتماع الخامس عشر للمجلس الاستشاري بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) المكلف بتنفيذ الاستراتيجية الثقافية  للعالم الإسلامي.
ودعا وزير الدولة بوزارة الثقافة دكتور حسب الرسول بدر الدول الإسلامية إلى تكثيف جهودها لوضع وتنفيذ الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي، للقضاء على مهددات الثقافة والهوية الإسلامية، وأكد دعم السودان للدول الإسلامية لمواجهة ورفض أشكال العنف والإرهاب كافة.
وقال الوزير لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للاجتماع إن ما يحدث في العالم الإسلامي اليوم من أحداث خطيرة يتطلب وضع استراتيجية ثقافية خاصة، تُعنى بعمل ثقافي، يرتكز على مؤشرات ثقافية وأدوات قياس مختلفة، تسهم في بناء حضارة إسلامية متينة.
من جهتها أوضحت رئيسة المجلس الاستشاري المكلف بتنفيذ الاستراتيجية مريم بنت ناصر بن سليمان الخريوش، أن الاجتماع يهدف للعمل على مشروع الصيغة المعدلة للاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي، ووضع الخطوات التنفيذية والعملية لها، إلى جانب الصيغ النهائية للوثائق التي ستعرض في المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة المقرر عقده بالخرطوم خلال العام  الحالي.

التعليقات مغلقة.