مستثمرون سعوديون يزورون أقليم دارفور

مستثمرون سعوديون يزورون أقليم دارفور
  • 18 أغسطس 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير

أستفبل والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن وفد المستثمرين السعوديين الذي زار الولاية الخميس بدعوة من حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي للوقوف و الإطلاع على فرص وآفاق الاستثمار بالاقليم والتباحث حول كيفية انشاء مشروعات استثمارية.
وأشاد نمر بمتانة العلاقات التي تربط الشعبين السوداني والسعودي واصفآ اياها بأنها ازلية وراسخة. ومن جهته قال وزير مالية حكومة إقليم دارفور عبد العزيز مرسال حسب الله ”شدو“ الذي رافق
وقال “نمر “في تصريح صحفي انه عقد اجتماعا مع والوفد بحثنا
إمكانية الاستثمار بالولاية قدمنا لهم تعريفا شاملا حول آلآفاق والفرص الاستثمارية الكبيرة التي تتمتع بها الولاية ، بخاصة في مجالات الأنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وما تتميز به الولاية من فرص في مجالي الصناعة والتعدين في ظل وجود مخزونات أرضية كبيرة من المواد الخام.
وضم رجال اعمال ومديري شركات سعودية متخصصة في مجالات إنشاء الطرق والكباري والمصانع التحويلية والكهرباء والفنادق السياحية وإنشا السدود.
و قال ممثل الوفد السعودي رجل الأعمال السيد فواز الهضيبي ان زيارتهم الي دارفور جاءت بدعوة من حكومة اقليم دارفور للإطلاع على الفرص الاستثمارية، مضيفا ان زيارة وفده ستكون دافعا للمزيد من وفود المستثمرين السعوديين لزيارة دارفور.
وأشاد الهضيبي بالجهود المبذولة من السلطات من أجل تعزيز وتطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين

وكان وفد المستثمرين السعوديين قد قام بزيارة الي منطقة وخزان قولو (16كلم غرب الفاشر) باعتبارها من المناطق الزراعية الواعده، كما زار الوفد عددا من المناطق الأخري بشمال دارفور وتعرف ميدانيا علي مجمل الأوضاع بشمال دارفور بخاصة الجوانب الاستثمارية.

التعليقات مغلقة.