بحفل يحييه الفنان أمجد صابر.. يوم أسري ينظمه أبناء عمارة للجالية السودانية بالرياض

بحفل يحييه الفنان أمجد صابر.. يوم أسري ينظمه أبناء عمارة للجالية السودانية بالرياض
  • 22 أغسطس 2022
  • تعليق واحد

الرياض- التحرير

عائد محمد سيد

بتشريف ممثلي السفارة السودانية وسفارة جنوب السودان، تنظم جمعية أبناء عمارة الخيرية بالرياض يومًا أسريّاً ترفيهيّاً لأبناء الجالية السودانية تحت شعار “وطنا الباسمك كتبنا ورطنا”، في يوم الجمعة المقبل (26 أغسطس 2022م)، بمنتجع كندة، في حي العمارية.

وأوضح رئيس الجمعية عائد محمد سيد جبر أنّ هذا اليوم يأتي قبل بدء العام الدراسي، من أجل الترفيه عن الأسر في جوي معبق برائحة الوطن، في رياض الخير، التي تضم عددًا كبيرًا من السودانيين.

وأضاف أن البرامج جاءت لتلبي أذواق كل الأعمار من الجنسين، وأتيحت الفرصة للشباب لإبراز مواهبهم، إذ تتغني “زهور عمارة” بحب الوطن، ويشارك الشباب في التقديم، وتقدم الكنداكات عرضًا حيّا لتراثنا من خلال ممارسة الحرف اليدوية، ويشمل البرنامج ألعاب أطفال ومعارض وعرضًا مسرحيّاً لفرقة المسرح السوداني، وعروضاً لفرق شعبية من ولايات السودان.

ويكرم أبناء عمارة سعادة سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية عادل بشير حسن بشير، وسعادة مدير الجوازات بالسفارة رحمة الله الفارس رحمة الله ورؤساء اتحاد سكوت عرفانًا بدورهم في خدمة المنطقة، إلى جانب تكريم عدد من الرموز، وهم: الفنان الباحث الأستاذ مكي علي إدريس، واسم الباحث النوبي الراحل المقيم الأستاذ خليل عيسى، واسم الرمز الرياضي الكبير الأستاذ عبدالمنعم عبدالعال حميدة، والأستاذ التجاني محمود إبراهيم الأمين العام لرابطة الصالحية، والشاعر النوبي الكبير إبراهيم عبده، والمستشار القانوني السعودي الشقيق حسن القحطاني، إلى جانب تكريم الجهات الراعية، ومنها: شركة زبيدة موتورز العالمية، وهي شركة سودانية، وشركة موبل للمنتجات البترولية ( شركة سعودية ) التي تبحث عن وكلاء لها في السودان.

يحيي الحفل الفني الفنان الشاب أمجد صابر، وتبدأ فعاليات الأسر والأطفال بعد صلاة العصر، وتبدأ الفعاليات العامة بعد صلاة العشاء.

رد واحد على “بحفل يحييه الفنان أمجد صابر.. يوم أسري ينظمه أبناء عمارة للجالية السودانية بالرياض”

  1. يقول محمد إبراهيم إسماعيل ( زميل مهنة ):

    ما شاء الله يوم أسري رائع بمعنى الكلمة جمع كل الفئات العمرية وكذلك معظم الثقافات السودانية الأخرى بالإضافة للتمازج مع السودان الجنوبي.
    تحياتي للأخ المناضل الأستاذ عائد المدير التنفيذي للجمعية وكل أعضاء اللجنة المكلفة التي قامت بهذا العمل الرائع.
    تحية خاصة لأهالي قرية العمارة وأن يدوم الألفة والمحبة والانسجام أبدا بإذن الله.