اتهموا المعتمد بالنكوص عن اتفاقه معهم

أهالي العزوزاب يدخلون في اعتصام مفتوح احتجاجاً على توزيع ميدان المنطقة  

أثناء اعتصام أهالي العزوزاب
  • 22 سبتمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

دخل أهالي حي الدباسين بمنطقة العزوزاب، التابعة لمحلية الشجرة في جنوب الخرطوم، في اعتصام مفتوح (الخميس21 سبتمبر)، احتجاجاً على توزيع مساحة ميدان المنطقة إلى أرضٍ سكنية من قبل حكومة ولاية الخرطوم.

وشدد أهالي الحي على رفضهم القاطع لما وصفوه بمحاولات التعدي المتواصلة على مساحة ميدان “السهام” وأكدوا أن تاريخه يعود إلى ستينات القرن الماضي، وأشاروا إلى أنه يشكل الساحة الوحيدة في المنطقة، التي تقام عليها صلاة العيد، كما أنه ملعب لكرة القدم.

واتهم الأهالي معتمد الخرطوم اللواء محمد عثمان أبو شنب بالنكوص عن اتفاقه معهم، لدى زيارته إلى المنطقة، حيث نظم الأهالي في ذلك الوقت وقفةً احتجاجية قبل أشهر. وكان المعتمد وعد أهل المنطقة بوقف توزيع مساحة الميدان.

وفيما اتهم سكان الحي نائب الدائرة عبد القادر محمد زين بعدم الالتزام بوعده لهم بوقف التصعيد مقابل تسليمهم شهادة البحث الخاصة بالميدان، أوضح الأهالي أن مساحة الميدان تم توزيعها لـ 11 قطعة أرض فقط، واعتبروا ذلك تعدياً واضحاً على حقوق أهل المنطقة التاريخية في امتلاك الميدان.

وأكدوا أن الميدان يعتبر الملعب الوحيد الذي تؤدي فيه كل فرق المناطق المجاورة بالدرجات المختلفة تدريباتها، في موسم الخريف، وهو أيضا ملعب لنادي الدباسين (الدرجة الثالثة) في منطقة الخرطوم.

وقطع الأهالي بعدم فضهم للاعتصام حتى تسلمهم السلطات شهادة البحث الخاصة بالميدان، وأكدوا أنهم لن يستجيبوا للوعود التي يطلقها المسؤولون بالمحلية.
وكانت المنطقة شهدت عدة اشتباكات بين شباب الحي وأشخاص يدعون ملكيتهم للميدان.

التعليقات مغلقة.