لقاء تفاكري مع السفراء العرب لبحث معوقات الأستثمارات العربية وتحدياتها بالسودان

لقاء تفاكري مع السفراء العرب لبحث معوقات الأستثمارات العربية وتحدياتها بالسودان
  • 26 أكتوبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

أكدت وزيرة الإستثمار المكلفة أحلام سبيل ان اهم مخرجات اللقاء التفاعلى الذي نظمته وزارة الاستثمار مؤخراً مع سفراء المجموعة العربية المعتمدين لدي السودان، تكوين مجلس تنسيقي لمعالجات مشاكل الإستثمار كافة والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لتذليل العقبات
واوضحت ان اللقاء كان مميزا شارك فيه معظم سفراء المجموعة العربية إضافة لجهات الاختصاص والصلة بالبلاد وأمن فيه الجميع على ضرورة المزاوجة بين رؤوس الأموال والخبرات العربية والموارد السودانية لتنمية المصالح الاستثمارية المشتركة بين السودان ومحيطه العربي وفق مبادئ تبادل المنافع.
وأكدت ان الحكومة تشجع المبادرات الاقتصادية والتعاون الاستثماري مع الدول العربية وذلك لمواجهة التحديات الاقتصادية والعمل على تحقيق المصالح المشتركة بنهج استراتيجي راسخ من خلال الاستفادة من الميزات النسبية للموارد المتوفرة في البلاد.

وقالت احلام سبيل إن اللقاء ناقش المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين العرب بالسودان وبحث سبل تذليلها ومناقشة المشروعات المستقبلية. وأضافت ان الدول العربية ظلت تشكل ثقل استثماري منذ سبعينات القرن الماضي الي اليوم وشهدت خلالها نماذج مشرفة من الاستثمارات العربية.

التعليقات مغلقة.