شراكة بين المجلس الاعلى للبيئة والقطاع الخاص في تدوير النفايات

شراكة بين المجلس الاعلى للبيئة والقطاع الخاص في تدوير النفايات
  • 01 نوفمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

أعلن المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم حاكمية المجلس في الرقابة البيئية بالولاية.
وأمين المجلس على عقد شراكة مع القطاع الخاص في مجال معالجة النفايات في خطة العام القادم لتقليل التكاليف المالية، وخلق موارد إضافية لاستمرار عملية النظافة.
وجاء ذلك من خلال إستعراض تقرير أداء هيئة نظافة ولاية الخرطوم لثلاثة أرباع العام ٢٠٢٢، وأعتبر المجلس من خلال تقريره إن هيئة نظافة ولاية الخرطوم هي الجناح المكمل للمجلس والتي شهدت نقلة كبيرة في أعمال النظافة بالولاية رغم التحديات التي تواجهها، مشيداً بتقرير أداء الهيئة.
وطالب الهيئة النظافة بمتابعة مسألة النفايات الطبية المخلوطة، داعياً إلى إدخال القطاع الخاص في معالجة النفايات، كما يتم ذلك في بقية الدول.
وفي ذات السياق كشف عماد الدين خضر مدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم اهتمام الهيئة بإنارة المحطات الوسيطة وتهيئة البيئة للعاملين بالمرادم وألمحطات وتأهيل المحطات القديمة والتركيز على الصيانه الوقائية والعلاجية لعربات النظافة، والاتجاه لإنشاء محطات وقود ومغاسل.
وأشار تقرير هيئة النظافة في الاجتماع إلى الزيارات التفتيشية للمحطات والمرادم والمرافق الصحية وإبادة المواد منتهية الصلاحية غير المطابقة للمواصفات، والمشروعات التنموية ومشروع تطوير المرادم وحفر الآبار ومشروع النفايات الطبية والمحرقة.

التعليقات مغلقة.