انطلاق مهرجان الخرطوم لسينما الموبايل بقاعة الصداقة بالخرطوم

انطلاق مهرجان الخرطوم لسينما الموبايل بقاعة الصداقة بالخرطوم
  • 01 نوفمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير


افتتح مساء امس (31 أكتوبر 2022م) بمسرح قاعة الصداقة بالخرطوم ، مهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل في دورته الثانية بحضور كبير من المشاركين وضيوف الشرف ولجان التحكيم واللجنة المنظمة لهذا المهرجان.
وقال سيف الدين حسن رئيس مهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل ان المهرجان فرصة مميزة للمشاركين وخصوصاً فئة الشباب للتعبير عن نفسهم وإبداعاتهم.
وأضاف ان الإقبال على المشاركة كان كبيراً بلغ قرابة الألف فيلم صنع في كل من مجالات الدراما والوثائقيات والتقارير الإخبارية إضافة للتصوير الفوتوغرافي.
وأشار إلى ان المهرجان أحدث حراك ثقافيا كبيرا إستطاع الشباب من خلاله التعبير عن ارائهم عبر مشاركتهم بهذه الأعمال المختلفه موضحا ان المهرجان تصحبه ورش تدريبية كانت بمثابة توجيه للمشاركين وتقديراً لهم لمشاركتهم بهذا المهرجان، وابان ان يوم غد سيكون اليوم الختامي للمهرجان، وسيتخلله توزيع الجوائز للفائزين، وتوقع ان يكون هذا المهرجان دافعا للكثير من المواهب.
ومن جانبها وصفت صفاء عثمان عضو الجنة العليا لمهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل ومقرر لجنة التحكيم المهرجان بالظاهرة الثقافية والإعلامية والمهنية.
وقالت ان الهدف من المهرجان كان تقليل كلفة الإنتاج واتاحة منصة للشباب للتعبير عن رؤاهم وافكارهم من خلال اعمالهم الإبداعية والتي أساسها التصوير والمونتاج بإستخدام الموبايل .
وابانت انهم بلجنة التحكيم وجدوا العديد من الإبداعات الشبابية في القضايا المطروحة والمتناوله فنياً ، مما يؤشر لتقدم مستوى الأعمال الفنية اضافه إلى إرتفاع مستوى وعي استخدام وتوظيف الموبايل.
الجدير بالذكر ان اللجنة المنظمة للمهرجان كانت قد أعلنت عن بدء تقديم الأعمال المشاركة بالمهرجان في العاشر من شهر سبتمبر الماضي، في مجالات الفيلم الوثائقيوالفيلم الدرامي في مدة حددت ب 5 دقائق كحد أقصى لكليهما، التقرير الإخباري وحددت له دقيقتان ونصف كحد أقصى، وأيضا في مجال التصوير الفوتوغرافي واستمر التقديم إلى الخامس عشر من شهر أكتوبر.

التعليقات مغلقة.