إفتتاح معرض السودان الزراعي التقني في نسخته الثالثة

إفتتاح معرض السودان الزراعي التقني في نسخته الثالثة
  • 15 نوفمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

قص مساء امس شريط إفتتاح معرض السودان الزراعي التقني في نسخته الثالثة بمشاركة كبيرة من عدد من الشركات الوطنية والأجنبية.
ويهدف المعرض أيضاً إلى تقديم وتوفير خدمة زراعية متكاملة يستفيد منها المستثمر وإتاحة الفرصة لعرض أحدث ما تم التوصل إليه في المجال الزراعي بالسودان بجانب خلق شراكات ذكية تلبي طلبات السوق المحلي والدولي وتشجيع الإستثمار في المجال الزراعي.
ويشارك في المهرض حوالي 45 شركة ومؤسسة زراعية ومشروع منتج بالإضافة الى مشاركة دول عبر شركات ابرزها الصين والهند وتركيا ومصر والامارات
وفي كلمته قال ممثل وزير الزراعة دكتور صلاح الدين طمبل ان الحديث عن الزراعة يطول نسبة لاهمية الزراعة في دعم الاقتصاد الوطني مؤكدا أن السودان يتمتع بستة انواع من التربة وست مناخيات مشيرا الي اهمية التقانة الحديثة في العملية الزراعية لزيادة الإنتاج.
وأكد طمبل أن إنتاجية الفدان الواحد من اي محصول ارتفعت بنسبة كبيرة بعد استخدام التقانة الزراعية ويجب الإستفادة من التقانات وتطبيقها على أرض الواقع مؤكدا اهتمام الوزارة بالمزارعين وصغار المنتجين.
وأثني على المشاركين والشركات الزراعية السودانية والاجنبية التي حرصت على قيام المعرض للفائدة الكبيرة سيقدمها للجمهور وللمستثمرين ولصغار المنتجين.
وفي ختام كلمته إمتدح الدور الكبير الذي تلعبه الشركة السودانية للأسواق والمناطق الحرة فيما تنظمه من معارض وخاصة هذا المعرض الذي وصل النسخة الثالثة.
ومن جانبه أكد مدير ادارة المعارض للشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة عبد الإله فضل المولي ان الشركة ظلت تسهم في الترويج عن كافة الفرص الاستثمارية في السودان وتعمل على جلب أحدث ما ينتجه العالم من تقانة في المجال الزراعي وغيرها .
وقال أن المعرض يحفل بالعديد من المشاركات التي نأمل في ان تمهد الطريق لمستقبل زراعي واعد لما يتوفر من فرص حول ما تم التوصل اليه من تقنيات . وعبر عن أمله ان يكون المعرض فرصة لشراكات واتفاقيات ثنائية مشيرا الى المشاركات الواسعة التي يحظي بها المعرض الزراعي في نسخته الثالثة.
وفي السياق قال ممثل البنك الزراعي السوداني الاستاذ عز الدين علي فقير حرص البنك على رعاية الزراعة غي السودان ومن ضمن ذلك رعاية هذا المعرض مشيرا الى اهمية التقانة في العملية الزراعية وتنميتها مؤكدا أن السودان فعلا هو سلة غذاء العالم.
الجدير بالذكر ان المعرض الزراعي التقني متخصص يخدم رجال الأعمال الراغبين في الاستثمار الزراعي داخليا وخارجياً ويشمل كل القطاعات الزراعية بأحدث ما توصلت إليه التقنية الزراعية. وأضاف إن المعرض تشارك فيه كل ولايات البلاد المتخصصة في جوانب زراعية معينة بالإضافة إلى الشركات السودانية.

التعليقات مغلقة.