شرطة الشمالية تلقي القبض على قاتلي رجل أعمال شهير

شرطة الشمالية تلقي القبض على قاتلي رجل أعمال شهير
  • 15 نوفمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

رصد التحرير _ إعلام شرطة الشمالية - عمارة حمزة

كشفت مباحث شرطة الولاية الشمالية عن إلقاء القبض على سبعة متهمين قاموا بنهب رجل الأعمال (ع – أ) وقتله بمنطقة بسوق منطقة القعب أحد أسواق التعدين الواقعة بمحلية دنقلا، مستخدمين عربات وأسلحة وذخائر في تنفيذ الجريمة .

وتعود تفاصيل الحادثة وحسب المتابعات إلى ورود بلاغ لدي قسم شرطة دنقلا يفيد بأن مجهولين مسلحين نفذوا هجوماً على رجل الأعمال (ع ؛ أ) بمنطقة القعب، وقاموا بنهب مبالغ مالية، وإطلاق أعيرة نارية عليه، وأصابوه بطلق ناري حيث لقي حتفه وهو في طريقه للمستشفي .

وفور ورود البلاغ تم تشكيل فرق ميدانية من مباحث الولاية الشمالية ومحلية دنقلا وجهاز المخابرات العامة وفرق مسرح الحادث بإشراف مدير مباحث الولاية ومتابعة مدير شرطة الشمالية، وبعد عمليات البحث والتقصي، وجمع المعلومات تم حصر المشتبه بهم، وتم القبض على المتهم الأول، وبعد التحري معه أقر بارتكاب الجريمة بمشاركة آخرين، وقاموا بتنفيذ الجريمة مستخدمين سيارتين وخمسة أشخاص مسلحين، وبعد العمل المكثف تم القبض على بقية المتهمين .

وتشير التقارير إلى أن المتهمين خططوا للجريمة قبل عشرة أيام من تنفيذها، وقام المتهمون بالهجوم على مقر وجود المجني عليه، وقيدوه وسرقوا مبالغه المالية الضخمة، وأطلقوا عليه أعيرة نارية، كما أشارت التقارير إلى أن المتهمين قاموا بتقسيم الأموال، ومغادرة موقع الحادثة في نفس يوم وقوع الجريمة صوب العاصمة الخرطوم.

وضبطت السلطات الأمنية بحوزة المتهمين بندقية كلاشنكوف ولوازمها و330 طلقة فضلا عن كلاشنكوف آخر بلوازمه و10 خزن و300 طلقة الى جانب ضبنجة عيار 9 ملم التي أستخدمت في الجريمة وعدد 50 طلقة وأقر جميع المتهمين بارتكاب الجريمة وتم فتح بلاغ في مواجهتم تحت المادة 130 من القانون الجنائي بمكتب التحقيق الجنائي بالخرطوم بحري توطئة لترحيلهم للولاية الشمالية لإكمال إجراءات تقديمهم للعدالة .

التعليقات مغلقة.