لتوعية الأسر السودانية بخطورة التحرش

قهوة النشاط: دورة تدريبية مجانية بالخرطوم تحت شعار “لا للتحرش بالأطفال”

  • 02 أكتوبر 2017
  • لا توجد تعليقات

لندن – التحرير:

تخطو “قهوة النشاط” خطوة جديدة، على طريق توعية الأسر السودانية والمجتمع بشكل عام، بخطورة “التحرش بالأطفال”، بعدما أصدرت كتاباً في هذا الشأن قبل أشهر، وقال مصدر لـ ” التحرير” إن نشطاء القهوة “سيقومون بتنظيم دورة تدريبية في الخرطوم يوم الثلاثاء 3 أكتوبر الجاري، من الخامسة إلى السابعة مساء بمركز غادة الثقافي بالخرطوم 2″.

وشدد المصدر على أن التسجيل مجاني، للدورة التي تعقد تحت شعار” لا للتحرش بالأطفال”، كما تم تحديد رقم هاتف لتلقي الاستفسارات (يبدو الرقم في أسفل الصورة المرفقة مع هذا الخبر).

يشار إلى أن “قهوة النشاط” تضم نشطاء حقوقيين من الأطباء والمعلمين والقانونيين والكتاب في بريطانيا وأميركا والخليج والسودان.

وكانت ” التحرير” نشرت في 28 يوليو 2017 أن مجموعة” قهوة النشاط” أصدرت بالتعاون مع “منصة ليلى الثقافية” أول كُتيًب من نوعه بعنوان” التحرش بالأطفال – رسائل مهمة”، وكانت استشارية الأطفال ببريطانيا، السكرتيرة الإعلامية لنقابة أطباء السودان (فرع لندن) الدكتورة سارة إبراهيم عبد الجليل قالت  لـ” التحرير” إن  الجزء الأول من هذا العمل موجهه إلى الأسرة والأطفال داخل السودان.

ويقدم الكُتيب معلومات عن مختلف أنواع التحرش بالأطفال، وأهمية حماية الطفل، ومنع حدوث التحرش، وكيفية التصرف في حال حدوث التحرش بالطفل، وأضافت أن الكُتيب يوضح أيضاً للأسرة السودانية كيفية الاتصال بـ ”خط حماية الطفولة”، وجوانب قانونية في هذا الإطار.

كما أشارت دكتورة سارة إلى أن الكتيب يتضمن أيضا رسائل مبسطة للأطفال، ويمكن أن يقوم الأب أو الأم بقراءتها للطفل.، وأعلنت أن مجموعة” قهوة نشاط” تسعى إلى إعداد “فيلم كرتون” عن موضع التحرش بالأطفال، إضافة إلى إعداد وسائل توضيحية أفضل، وسيتم تقديم هذا العمل لمنظمة “يونسيف” في السودان.

لمزيد من المعلومات:  https://www.laylacp.net/webaccess/book_view.php?id=100011111

التعليقات مغلقة.