الشعبية التيار الثوري الديمقراطي ترحب ببيان مقاومة أمدرمان القديمة حول وحدة قوى الثورة

الشعبية التيار الثوري الديمقراطي ترحب ببيان مقاومة أمدرمان القديمة حول وحدة قوى الثورة
  • 01 ديسمبر 2022
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

رحبت الحركة الشعبية لتحرير السودان التيار الثوري الديمقراطي ببيان لجان مقاومة أمدرمان القديمة الذي دعا إلى مائدة مستديرة لوحدة قوى الثورة، مؤكدة أن هذه الدعوة صحيحة زمانا ومكانا وبمقياس توقيت الثورة.

وقال أحمد الصيادي الناطق الرسمي باسم الحركة، في تصريح صحفي إن لجان المقاومة والحرية والتغيير تجمعهما الثورة وتختلف تركيبة كل منهما وطبيعتهما، مشيرا إلى أن لجان المقاومة والحرية والتغيير يجب أن يتبادلا المواقف المتكاملة والتي يجمعها هدف واحد وتكتيكات متنوعة.

وأوضح أن لجان المقاومة يوحدها برنامج الحد الأعلى بحكم تركيبتها، والحرية والتغيير يجمعها برنامج الحد الأدنى بحكم تركيبتها، واستدرك لكن الهدف النهائي هو استكمال مهام ثورة ديسمبر.

ولفت الصيادي إلى أن العملية السياسية يجب أن لا تربك العلاقة بينهما، مبينا أن لجان المقاومة ليست مطالبة باتخاذ مواقف الحرية والتغيير في العملية السياسية ولكن التنسيق ضروري.

و قال الناطق باسم الحركة إن لجان المقاومة تعمل على طريقة الضربة القاضية في الملاكمة، بينما الحرية والتغيير احيانا تعمل على الفوز بالنقاط، وأضاف لكن يجب أن يظل الهدف ثابت وهو إكمال مهام الثورة وإكمال المباراة حتى النهاية.

ونوه الصيادي بضرورة أن تمر العملية السياسية عبر إطلاق سراح كافة المعتقلين من قوى الثورة، ووقف العنف ضد الحركة الجماهيرية، وإشراك أصحاب المصلحة.

التعليقات مغلقة.