عضو مكتب سياسي بحركة ” حق” : الاتفاق السياسي لن يعبر وفرص نجاحه ضئيلة

عضو مكتب سياسي بحركة ” حق” : الاتفاق السياسي لن يعبر وفرص نجاحه ضئيلة
  • 12 يناير 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

توقع مجدي عبد القيوم (كنب) عضو المكتب السياسي بحركة القوى الجديدة الديمقراطية “حق ” عدم عبور الاتفاق السياسي النهائي، ورأى أن فرص نجاحه ضئيلة جدا.
وقال عبد القيوم في تصريح خص به (التحرير) الانتقال من المرحلة الأولى إلى النهائية مباشرة، يشكل قفزة فوق التدرج الطبيعى للمصفوفة الزمنية التى أعلنت من قبل، ويشىء بأن الجهات الراعية وأطراف الإطاري تريد أن تصل إلى المرحلة الأخيرة، وهى تشكيل هياكل الحكم رغم الصعوبات التى تواجه الاتفاق.
وأوضح أن أهم الصعوبات التي تواجه الاتفاق، هي عدم اتساع قاعدته وهذا هو الشرط الأساسي لنجاحه، وأضاف بالتالى لا اعتقد أنه سيعبر وأرى أن فرص نجاحه ضئيلة جدا.
إلى ذلك أكد عبد القيوم عدم اتفاقه مع الرأى القائل بأن الاتفاق بين المدنيين والعسكريين، يواجه بمؤامرات من قبل جهات داخلية وخارجية لاتريد نجاح أي توافق سياسي سوداني، لافتا إلى أن هذا الرأي لا يستند على معطيات واقعية.
وقال عضو المكتب السياسي بحركة “حق” إذا كانت هناك أطراف تسعى لافشال الاتفاق كطريق لخلق عدم استقرار، فهي قطعا الجهات التى ترفض بشكل قاطع توسيع قاعدة الاتفاق، وتمارسة منهج الوصاية وتحاول فرض رؤيتها على الآخرين، وتستند فى ذلك على دعم جهات خارجية إقليمية أو دولية.

التعليقات مغلقة.