وزارة الصناعة تعلن عن قيام معرض صنع في السودان في مارس القادم

وزارة الصناعة تعلن عن قيام معرض صنع في السودان في مارس القادم
  • 13 فبراير 2023
  • لا توجد تعليقات

أكدت اللجنة العليا لمعرض صنع في السودان الدورة رقم (13) في اجتماعها اليوم بوزارة الصناعة برئاسة بتول علام وزير الصناعة المكلف، حرص الوزارة والجهات المعنية بالمعرض على إنجاح كافة برامج المعرض باعتباره واحداً من الفعاليات المهمة التي تشرف عليها الوزارة.

وقالت وزيرة الصناعة أن المعرض والذي سيقام خلال الفترة من (16-27) مارس القادم بأرض المعارض ببري تحت شعار ( الصناعة قاطرة التنمية ) سيشهد العديد من الأنشطة وفق أهدافه المتمثلة في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتخفيف أعباء المعيشة على الموطنين من خلال توفير السلع الأساسية وغيرها بتكلفة المصنع بمشاركة كبرى الشركات الصناعية العاملة بالبلاد .
مشيرة لنص المادة ( 16) من قانون تنظيم وتنمية الصناعة للعام 2021 والتي تنص على أن تنظم وزراة الصناعة المعارض الصناعية داخل السودان وخارجه للتعريف بالصناعة الوطنية والترويج لها بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

و أوضحت بتول علام وزير الصناعة أن الإدارة القانوية بالوزارة قد شرعت في إجراءات تسجيل اسم معرض صنع في السودان كعلامة مختصة لوزارة الصناعة.

وكانت اللجنة العليا قد استمعت لتصور مقدم من اللجان الفرعية المختصة (الإشراف، البرامج المصاحبة، الافتتاح، الختام، الإعلام والدعوات، المالية ) والتي من المقرر أن تكتمل مناقشة خططها وميزانياتها خلال الاجتماع القادم للجنة بتقديم خطة عمل متكاملة ومراحل تنفيذها لكل لجنة منفصلة على حدة.

التعليقات مغلقة.