بدء الاجتماع التقييمي والتخطيطي لمنسقي برنامج صحة الطفل بالولايات

بدء الاجتماع التقييمي والتخطيطي لمنسقي برنامج صحة الطفل بالولايات
  • 18 مارس 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

بدأت اليوم السبت (18 مارس 2023م) بفندق السلام روتانا، فعاليات الاجتماع التقييمي والتخطيطي لمنسقي برنامج صحة الطفل بالولايات، والذي تعقده الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الاتحادية (إدارة صحة الأم والطفل-البرنامج القومي لصحة الطفل)تحت شعار(صحة أطفالنا-ثروتنا)برعاية منظمة اليونسيف.

وقال د. المغيرة الأمين وكيل الوزارة المكلف في الجلسة الافتتاحية: إن صحةالطفل تأتي في قمة أولويات الوزارة ولإحداث التغييرات المنشودة في المؤشرات المتدنية، حيث لازالت وفيات الأطفال حديثي الولادة ودون سن الخامسة مرتفعة وبعيدة عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأضاف تم تنفيذ العديد من التدخلات والاستيراتيجيات التي ستسهم في تحسين المؤشرات .

وشدد الأمين، على تقوية نظام المعلومات الصحية لجهة أهميتها في الوقوف على حقيقة الأوضاع،ومن ثم وضع الخطط.

وقطع ،بأن في تحقيق التغطية الشاملة بالخدمات الصحية الحل للمشاكل التي يعاني منها النظام الصحي بالبلاد.

إلى ذلك كشفت د. داليا إدريس حسن مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالوزارة، عن تحديث خارطة طريق الأطفال حديثي الولادة بالتنسيق مع اللجنة الاستشارية للأطفال حديثي الولادة،لافتة إلى تحول في البرنامج القومي لصحة الطفل بإدخال الكثير من الأنشطة ممايستدعي استصحابه بتحول مفاهيمي لتعزيزه بالولايات (ليشمل كل الأطفال من قبل الولادة وحتى عمر18عاما) مرورا برعاية الحوامل.

من جانبه أكد د. نجيب حماد ممثل اليونسيف، أهمية الاجتماع للوزارة والمنظمة باعتباره تقييما للأداء خلال الفترة الماضية وتخطيطا للفترة القادمة بمايسهم في تنفيذ تدخلات تحقق الأهداف التنموية في خفض الوفاة إلى25 وفاة لكل 1000ولادة حية في خمس سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*