قوات الدعم السريع تؤكد التزامها بالدمج والإصلاح الأمني والوصول لجيش مهني واحد

قوات الدعم السريع تؤكد التزامها بالدمج والإصلاح الأمني والوصول لجيش مهني واحد
  • 30 مارس 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم-التحرير

أكدت قوات الدعم السريع، على التزامها الكامل بالوصول لجيش قومي مهني واحد، وبكل ما ورد في الاتفاق السياسي الإطاري الموقع في 5 ديسمبر الماضي، وورقة مبادئ وأسس إصلاح القطاع الأمني والعسكري، الموقعة في 15 مارس الجاري، سيما قضايا الإصلاح والدمج والتحديث، والانتقال المدني الديمقراطي.

وشدد مكتب الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع في تعميم صحفي الخميس (30 مارس 2023م) على أن علاقة قوات الدعم السريع العضوية مع القوات المسلحة، لا انفصام فيها، ولن تستطيع أي جهة أن تعكر صفوها.

وأكد على مواصلة قوات الدعم السريع العمل بصورة إيجابية في اللجان الفنية المشتركة، التي ستتابع النقاش حول بقية التفاصيل لإكمال ما اتفق عليه من مبادئ وأسس، مبينا في الوقت ذاته التزامهم بالإسراع في نقاش هذه القضايا، حتى تدرج في الاتفاق السياسي النهائي، وفق المواقيت المعلنة والذي يأملون في أن ييسر للبلاد مخرجاً ينهي معاناة الشعب الصابر المثابر.

ولفت مكتب الناطق الرسمي إلى مشاركة قوات الدعم السريع، بفاعلية خلال ورشة الإصلاح الأمني والعسكري، التي استمرت جلساتها في الفترة بين 26-29 مارس الجاري، وذلك ضمن العملية السياسية في مرحلتها النهائية.

التعليقات مغلقة.