انطلاق مباحثات بين الجيش وقوات الدعم السريع بجدة

انطلاق مباحثات بين الجيش وقوات الدعم السريع بجدة
  • 06 مايو 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

انطلقت بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية اليوم السبت (6 مايو 2023م) مباحثات بين وفد القوات المسلحة السودانية، ووفد قوات الدعم السريع لبحث الأوضاع والقتال الدائر بالسودان منذ منتصف أبريل الماضي، وتاتي المباحثات بمبادرة من المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية.

و ضم وفد الجيش أربعة أعضاء أبرزهم اللواء فقيري ، اللواء محجوب و السفير عمر صديق للشؤون الخارجية. بينما ضم وفد الدعم السريع ثلاثة أعضاء أبرزهم العميد عمر حمدان ، فارس النور للشؤون الإنسانية، و الرائد قوني حمدان دقلو.

ورحبت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة ببدء محادثات ما قبل التفاوض بين ممثلي القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في جدة في 6 مايو 2023.
وحثتا على مراعاة مصالح الشعب السوداني والانخراط بفاعلية في المحادثات الهادفة إلى وقف إطلاق النار وإنهاء الصراع ، الأمر الذي سيجنب الشعب السوداني المعاناة ويضمن وصول المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة.

وأكدت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة على جهود الدول والمنظمات التي دعمت هذه المحادثات، بما في ذلك الآلية الرباعية وجامعة الدول العربية والآلية الثلاثية.

و حثتا على استمرار الدعم الدولي المنسق لعملية مفاوضات موسعة بمشاركة جميع الأطراف.

التعليقات مغلقة.