ياسر العطا: حميدتي يملك (53) طنا من الذهب إحتياطي في روسيا و0فاغنر) تدخلت في القتال

ياسر العطا: حميدتي يملك (53) طنا من الذهب إحتياطي في روسيا و0فاغنر) تدخلت في القتال
  • 11 مايو 2023
  • لا توجد تعليقات

تجري في مدينة جدة السعودية، بسرية تامة وتكتم ملحوظ، المباحثات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بوساطة (سعودية – أميركية) بهدف إنهاء الحرب ووقف الاقتتال المستمر بين الطرفين منذ قرابة الشهر، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من الحرب، ولا تُعرف على وجه الدقة «أوراق التفاوض» التي قدمها ويقدمها كلا الطرفين لتحسين موقفه التفاوضي، في حين قالت الخارجية السعودية إن محادثات جدة ستستمر أياما للتوصل إلى وقف فعال لإطلاق النار.

لم تكشف الوساطة المشتركة (الامريكية – السعودية) عن أي معلومات عما يدور داخل غرف التفاوض في جدة.

وأكد الفريق ياسر العطا، أن الجيش يسيطر بالكامل على كل ولايات البلاد، باستثناء بعض الجيوب، متهما إعلام الدعم السريع بالكذب لرفع معنويات أفراده.

وقال إن قوات المتمردين تم تدميرها في معركة القيادة العامة التي وصفها بأم المعارك.

واتهم الفريق العطا وهو عضو في مجلس السيادة الحاكم، قوات الدعم السريع وقائدها حميدتي بالغدر بالجيش، وكشف عن أن عناصر الدعم السريع يطلقون على حميدتي لقب «الأمير» وحاكم السودان، قائلا إن طموحات قادة الدعم السريع غير العقلانية، قادتهم إلى هذه المحرقة.

ونفى العطا إمكانية تحول النزاع الحالي إلى حرب أهلية لأن الجيش وقيادته يمثلان كل مناطق السودان وقبائله.

وأكد تدخل قوات فاغنر الروسية في القتال وفي عمليات استخراج الذهب، كاشفاً عن أن حميدتي يملك مخزونا كبيرا من الذهب (53 طنا في روسيا و22 طنا في دولة أخرى شقيقة وكمية اخري داخل السودان

وعلي صعيد الحرب لا تزال المعارك محتدمة بين الطرفي في مناطق متفرقة من العاصمة حيث دارات معارك طاحنة في الخرطوم بحري أمس اشتملت على هجوم جوي بالطيران بالاضافة الى اشتباكات برية شرسة.

وأفادت مصادر عسكرية بأن سلاح الجو السوداني نفذ صباح الأربعاء قصفا مكثفا على أهداف لقوات الدعم السريع في شمبات بالخرطوم بحري، وفي نفس وقت اندلعت فيه اشتباكات جديدة بين الجانبين بالمنطقة نفسها.

وقال شهود عيان ان الجيش يجري عمليات حربية شاملة ببحري ويلاحق مليشيا الدعم و يمشط اجزاء واسعة شمال المدينة.

وذكر شهود أن الجيش نفذ قصفا جويا مكثفا في وسط الخرطوم وحول القصر الرئاسي.

وقالت قوات الدعم السريع إن القصر، الذي تقول إنها تسيطر عليه، أصيب في ضربة جوية ودُمر، لكن مصدرا بالجيش نفى ذلك.

و أعلنت قوات الدعم السريع عن إسقاطها طائرة ثانية تابعة للجيش بمنطقة بحري، واستمرار تقدمها على جميع محاور المواجهات”.

وبحسب سكان في العاصمة الخرطوم شن الجيش السوداني أيضا ضربات جوية مكثفة وسط المدينة أمس الثلاثاء، في ظل تصاعد في أعمال النهب،

التعليقات مغلقة.