ولاية النيل الأبيض تدشن قافلة الغذاء العالمي لمراكز الإيواء

ولاية النيل الأبيض تدشن قافلة الغذاء العالمي لمراكز الإيواء
  • 10 سبتمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

دشن عمر الخليفه عبدالله والي ولاية النيل الأبيض أمام مباني وزارة التربية والتوجيه بربك اليوم الأحد (10 سبتمبر 2023م) مشروع السلة الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي لمراكز إيواء الوافدين من ولاية الخرطوم بجميع محليات الولاية والتي تغطي ١١٦ ألف فردا بحصة شهرية للمواد الغذائية  تستمر حتي نهاية هذا العام.

واشاد الوالي بالدور الكبير الذي ظل يطلع به برنامج الغذاء العالمي في العون الإنساني بالبلاد   وقال إن هذه الحصة تشمل جميع الوافدين مطالبا بتجديد عمليات الإحصاء لهذه المراكز  وأعرب عن أمله في أن تمتد يد العون الإنساني لكافة الوافدين الموجودين في المراكز الغير مسجلة وداخل الأسر في قرى ومدن الولاية. 

  من جانبه قال محمد إدريس مفوض العون الإنساني بالنيل الأبيض إن هذه الحصة من المواد الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي لمراكز الوافدين تأتي في إطار التعاون والتنسيق المستمر للمفوضية مع المنظمات الدولية العاملة بالولاية  ، وناشد جميع وكالات الأمم المتحدة والجمعيات الخيرية بالتدخل الإنساني العاجل في ولاية النيل الأبيض خاصة وأن الولاية تحتضن أعدادا كبيرة من النازحين المنتشرين بجميع المحليات .

 وأضاف أن هذه  السلة الغذائية جاري توزيعها بالتنسيق مع السلطات المحلية ولجان مراكز الإيواء وبرنامج الغذاء العالمي بالولاية.

التعليقات مغلقة.