حميدتي: لن نسمح بعاصمة بديلة وإذا شكل الفلول حكومة ببورتسودان سنشكل سلطة في مناطق سيطرتنا

حميدتي: لن نسمح بعاصمة بديلة وإذا شكل الفلول حكومة ببورتسودان سنشكل سلطة في مناطق سيطرتنا
  • 15 سبتمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

أكد الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” قائد قوات الدعم السريع على عدم السماح بتكوين حكومة حرب في بورتسودان منوها بأن قيام هذه الحكومة يعني أن السودان يتجه نحو سيناريوهات حدثت في دول أخرى بوجود طرفين يسيطران على مناطق مختلفة في بلد واحد مؤكدا أنهم لا يرغبون في هذا السيناريو.

وقال حميدتي في تسجيل صوتي الخميس (14 سبتمبر 2023م) لقد صبرنا كثيرا على القرارات المنفردة التي يتخذها البرهان على الرغم من عدم شرعيته ولذلك لن نسمح لكائن من كان الحديث باسم السودان وإدعاء أي شرعية وفي حال استمرار هذا الوضع أو قام الفلول بتشكيل حكومة سنشرع فورا في مشاورات واسعة لتشكيل سلطة حقيقة في مناطق سيطرتنا الواسعة والممتدة تكون عاصمتها هي العاصمة القومية الخرطوم ولن نسمح بخلق عاصمة بديلة عن الخرطوم.

وحذر قائد قوات الدعم السريع من أن إعلان حكومة في جزء من أجزاء السودان واستمرار البرهان في محاولاته لإدعاء شرعية زائفة سيؤدي لتقسيم السودان.

ونوه حميدتي بأن ما حدث في أبريل الماضي هي حرب للفلول من أجل قطع الطريق على العملية السياسية مبينا أن البرهان فشل في صد الدعم السريع وانتقل مع الفلول لبورتسودان من أجل التخطيط للعودة للسلطة.

وشدد على ضرورة توحيد السودان و بناء جيش مهني واحد
وأضاف نرغب بحل سلمي وتشكيل سلطة مدنية لحكم السودان.

وأكد حميدتي أن الدعم السريع يسيطر على معظم ولاية الخرطوم وأجزاء واسعة من البلاد.
مبينا أن البرهان والفلول يسيطرون على شرق السودان وبعض المناطق في الشمال، وتابع بالقول إذا أردنا سنكون اليوم في بورتسودان
مشيرا إلى أنهم لا يقومون بإعلان حكومة لأنهم ليسوا طلاب سلطة.

التعليقات مغلقة.