رسالة المولد: إصلاح ذات البين

رسالة المولد: إصلاح ذات البين
  • 29 سبتمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

نورالدين مدني أبوالحسن

وجه الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار الشيخ عبد المحمود أبو رسالة لأهل السودان بمناسبة المولد النبوي الشريف قال في مستهلها : جاءت ذكرى المولد النبوي وبلادنا تعيش أسوأ ظروف بسبب الحرب.
قال إن رسالة النبي الكريم جاءت بالسلام والحب والسماحة والبر وبكل القيم الإنسانية النبيلة، إنتزع أامراض النفوس وحول قساوة القلوب إلى رقة والجهالة إلى علم والغضب إلى أناة والأناية إلى إيثار.
أضاف أبو قائلاً إن الحرب التي تفجرت في السودان خلفت أثار بشعة تمثلت في إرهاق الاف الأنفس وانتهاك الحرمات وتشريد الملايين وتدير مقدرات اليلاد الخاصة والعامة وتمزيق لعلاقات التعايش السلمي بين السودانيين وخلفت مأساة إنسانية شلت العقول عن التفكير وقسمت السودانيين وجعلت بأسهم بينهم شديد.
قال الأمين العام لهيئة شؤون الانصار في ظل مناخ الفتنة المخيمة على السودان علينا ان نكون من دعاة الخير وأن نعصم أنفسنا من الخوض في الدماء والأعراض وانتهاك الحرمات وان نعتبر بما يجري في العالم من ابنلاءات مثل الزلازل التي حدثت في المغرب والعواصف والفيضانات في ليبيا والحرب في أوروبا بين روسيا وأوكرانيا والحرب في بلادنا، سائلين الله عز وجل أن يزيل الغشاوة عن بصائردعاة الفتنة ومشعلي الحرب.

ونحن نحتفل بذكرى مولد رسول الرحمة والسلام نحتاج لاسترجاع سيرته العطرة وترسم خطاه لمعالجة الأزمة التي تعيشها بلادنا وأن نتذكر أنه صل الله عليه وسلم لم يلجأ للحرب إلا دفاعاً عن النفس وأنه كان يميل للسلم كلما وجد لذلك سبيلا.
إن الحرب في السودان فرقت الكلمة وشردت المواطنين وأحيت نار العصبية ومأساتها تتضاعف كل يوم بعد أن أهدرت قيمة الإنسان وانتهكت حرمته وشردته عن وطنه وأدت لانهيار مؤسسات الدولة ودمار المصلح والشركات ومؤسسات الخدمة و وانتشار الجريمة بكل صورها.

في ختام رسالته دعا عبد المحمود أبو المتحاربين في السودان للاستجابة لنداء العقل والنظر لحجم الماسي التي لحقت بالسودان والسودانيين ووقف الحرب فوراًً حفاظاً على ما تبقى من السودان وذكرهم بقول رسول الرحمة والسلام : ألا أخبركم بأفضل درجة من الصلاة والصيام والصدقة قالوا بلى فال إصلاح ذات البين.

noradin@msn.com

التعليقات مغلقة.