تحضيرات لافتتاح عمارة الذهب بدنقلا في النصف الثاني من أكتوبر الجاري

تحضيرات لافتتاح عمارة الذهب بدنقلا في النصف الثاني من أكتوبر الجاري
  • 05 أكتوبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

تجري الاستعدادات والتحضيرات بصورة مكثفة هذه الأيام بدنقلا لافتتاح عمارة سوق الذهب.

وقال عبد الرحمن النضيف مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية الشمالية في إفادات لسونا إن الغرض الأساسي من إقامة عمارة سوق الذهب بدنقلا الإحاطة بالمنتج من الذهب وتحقيق المزيد من إحكام الرقابة عليه وتسهيل عملية التداول وانسيابها مما يزيد من حركة الإنتاج وتشجيعها.

وأضاف أن الولاية الشمالية بقيام السوق ستستفيد من حصائل الصادر عبر بنك السودان في إدخال احتياجاتها من المواد التموينية والبترولية والسلع الاستهلاكية وهذا يساعد في ضبط عملية الميزان التجاري.

وقال النضيف في إفاداته إن عمارة الذهب ستستوعب المزيد من الحركة المالية والشركات ورؤوس الأموال والمستثمرين من داخل وخارج السودان بجانب استيعاب أعداد مقدرة من العمالة المحلية في العديد من المهن المصاحبة وأن قيام السوق يسهم في دعم إيرادات الولاية عبر استمارة ترحيل الذهب بجانب تحصيل الرسوم والعوائد المحلية.

وأوضح أن العمل يجري حالياً لتأمين الموقع إلكترونياً وتوفير كل وسائل التأمين حفاظاً على المنتج من الذهب.

وأضاف أن المرحلة الأولي تشمل 24 موقعاً يخصص جزء منها للمعامل والمعابر والمعايرة وجزء آخر للشراء بواسطة التجار والشركات المتعاملة في بيع وشراء الذهب.

وأشار النضيف إلى أن المرحلة الثانية يتم فيها تخصيص مواقع التسويق المحلي لبيع وشراء الذهب المشغول وأن المرحلة الثالثة يتم خلالها إدخال شركات كبري في عمليات البيع والشراء بالضوابط التي يضعها بنك السودان في عمليات الصادر، وأعلن أنه سيتم تكوين نافذة موحدة بالسوق لتكملة الإجراءات المتعلقة بصادر الذهب.

التعليقات مغلقة.