بحث إمكانية دعم المنظمات لجهود بدء العام الدراسي بولاية البحر الأحمر

بحث إمكانية دعم المنظمات لجهود بدء العام الدراسي بولاية البحر الأحمر
  • 24 أكتوبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

بحث الأستاذ هاشم علي عيسي المدير العام لقطاع التعليم بوزارة التربية والتوجيه بولاية البحر الأحمر إمكانية دعم المنظمات لجهود الوزارة لمجابهة التحديات التي تواجه بدء العام الدراسي بالبحر الأحمر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي انعقد اليوم الثلاثاء (24 أكتوبر 2023م) ببورتسودان برئاسة مدير عام قطاع التعليم بمشاركة ممثلي منظمات اليونسيف ورعاية الطفولة العالمية والائتلاف السوداني للتعليم للجميع ومنظمة العون الدولية، وذلك في إطار الإعداد للعام الدراسي بالولاية، بحضور مديري إدارات التخطيط التربوي وتنسيق المنظمات، وإدارة التغذية المدرسية بالوزارة.

وتناول الاجتماع التحديات التي تواجه بداية العام الدراسي المتمثلة في الإيفاء باستحقاقات المعلمين وإخلاء المدارس التي استخدمت كدور إيواء للنازحين بسبب الحرب وتوفير البديل لهم، وصيانة المدارس وتوفير الإجلاس والكتاب المدرسي خاصة كتاب الصف الثالث متوسط وتهيئة البيئة المدرسية لاستقبال الطلاب .

وأكد ممثلو المنظمات استعدادهم التام لدعم جهود الوزارة في معالجة التحديات التي تواجه بداية العام الدراسي والمساهمة في تهيئة البيئة التعليمية المناسبة بالولاية.

وشددوا على ضرورة توفير المعلومات الأساسية والإحصاءات الرقمية اللازمة لتمكين المنظمات من التدخل بالصورة المطلوبة لانطلاقة العام الدراسي.

التعليقات مغلقة.