وزراه الصحة ولجنة الطوارئ الإنسانية يدشنان معدات غسل الكلى للمستشفيات

وزراه الصحة ولجنة الطوارئ الإنسانية يدشنان معدات غسل الكلى للمستشفيات
  • 26 أكتوبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

قال وزير الصحة الاتحادي الدكتور هيثم محمد إبراهيم إن تدشين معدات غسيل الكلى يأتي ضمن اهتمام الوزارة لتوفير كل المستلزمات الطبية الخاصة بجميع المرضى خاصة مرضى الكلى، مشيراً إلى أن هذه الكمية من متعلقات غسيل الكلى تكفى لفترة طويلة وأنها أتت بتمويل خالص من وزراة المالية والتخطيط الإقتصادي.

وأكد أن الأدوية تضم كافه متعلقات الغسيل الخاص لمرضى الكلى، من سيور، بدرة ومحاليل وغيرها وأنه تم الشراء والتعاقد بواسطة شركات الإمدادات الطبية التي تتعاون معها بصورة رسمية.

وأضاف الوزير لدى مخاطبتة اليوم الخميس (26 أكتوبر 2023م) بمخازن الإمدادات الطبية بمدينة بورتسودان برنامج تدشين حملة غسيل الكلى أن الفترة القادمة سوف لن تشهد انقطاع في متعلقات غسيل الكلى حيث تم اعتماد ثلاثة أشهر أخرى بالإضافة إلى الأربعة الحالية َوهي فترة تحقق استقرار ووفرة في العلاج، مشيراً إلى أن الشركات التابعة للإمدادات الطبية شرعت في عمليات الشراء.

وقال جمال النيل عبدالله رئيس اللجنة المتخصصة للطوارئ الإنسانية وكيل وزارة التنمية الاجتماعية قال إن توفير متعلقات الغسيل للمرضى أمر مهم وهذه الكمية تضم جميع مكونات الغسيل الكلوي وهي كمية مقدره تسهم في تخفيف المعاناة على المرضى.

وأشاد الوكيل بكل الجهود التي بذلت من أجل تخفف الأعباء على الأسر والمرضى، مشيراُ إلى أن هذه الكمية ستخرج البلاد من مرحلة الأزمة، وحيا جهود الكوادر الصحية العاملة بالسودان مؤكداً أن شحنات غسل الكلى تتحرك مباشرة للولايات وسيتم توزيعها على المستشفيات المختصة تخفيفاً لمعاناة المرضى.

التعليقات مغلقة.