سيول وأمطار غزيرة بمحلية سواكن

سيول وأمطار غزيرة بمحلية سواكن
  • 02 نوفمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

شهدت منطقة إيرم بمحلية سواكن بولاية البحر الأحمر مؤخرا سيول وأمطار غزيرة جرفت عدد من المنازل والمرافق العامة و الصحية و تسببت في غرق 13 شخص و 3 مفقودين.

و وقفت د٠إحلام عبد الرسول موسي مدير عام قطاع الصحة، على رأس وفد عال المستوي من وزارة الصحة بمرافقة هشام عثمان مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة ونجلا ماقيت مدير الإدارة العامة لصحة البيئة وممثل منظمة الصحة العالمية والادارات المتخصصة بالطوارئ وصحة البيئة٬ وقفت على مجمل الأوضاع الصحية بمحلية سواكن و الوضع الوبائي الراهن بمنطقة إيرم التي تأثرت بأضرار السيول والأمطار التي شهدتها مؤخرا.

و التقى الوفد في مستهل الزيارة بالمدير التنفيذي لمحلية سواكن يحضور مدير الشؤون الصحية بالمحلية واستمع لتنوير شامل عن أحداث السيول الأخيرة بالمحلية عامة ومنطقة إيرم خاصة والمجهودات التي بذلت و الاحتياجات العاجلة و المشاكل الصحية المتوقعه بعد الأمطار والسيول وضرورة الدعم والعمل مع المحلية.
وأكدت مدير عام قطاع الصحة أهمية دعم الجهود المتكاملة بين المحلية والصحة من أجل تلافي الأمراض والأوبئة و أكدت استعداد الوزارة للعمل وتنفيذ الحزم الوقائية.
إلى ذلك توجه الوفد لمنطقة إيرم التي تقع جنوب شرق مدينة سواكن ٬ و التقى أهالي المنطقة برئاسة عمدة المنطقه ولجنة الطواريء بالمنطقة و تم تقديم واجب العزاء ومن ثم الاستماع لتقرير مفصل عن الوفيات والمفقودين والذين تم إنقاذهم من الموت بواسطة شرطة المنطقه والأهالي والأضرار بالموسسات الصحية والحكومية والسوق والمنازل ونفوق بعض الحيوانات وانعدام مياة الشرب.

التعليقات مغلقة.