مشاهدات
ما بين الخرطوم والرياض موسم فرح …!

مشاهدات<br> ما بين الخرطوم والرياض موسم فرح …!
لينا قاسم
  • 21 نوفمبر 2023
  • لا توجد تعليقات

عمر المونه

تواصل النجاح الجماهيري لموسم الرياض من فعالية الأسبوع الثقافي السوداني في حديقة السويدي.
وهذا النجاح يستوجب الإشادة بفريق العمل بهذه الحديقة، بعد أن أحالوها من مكان مهجور إلى مكان عامر بالإبداع في كل أركانه، ويتجه إليه الجمهور من كل فج عميق .
أسبوع الثقافة السودانية أثبت بما لا يدع مجالاً للسك شغف السودانيين بالفنون، واعتزازهم بثقافتهم السودانية .
رسم الجمهور السوداني لوحه زاهية من خلال الحضور الكبير والأنيق متجاوزين المائتي ألف شخص وسط ترتيب دقيق في إدارة وتنظيم الحشود من دخول وخروج وتنظيم؛ ليثبت الجمهور السوداني مثالتيه المعهودة في احترام الأنظمة المعمول بها في إدارة الحشود، وذلك دليل وعي كبير يتميزون به .

معتز الصباحي (الصور من الزملاء في المركز الإعلامي والزميلة النخبة)

بالأمس شاهدنا ليلة الفرح والشجن، التي شاركت فيها النجمة السودانية العربية “كوكب النيل” الفنانة لينا قاسم نجمة برنامج ذا فويس الجماهيري على امتداد الوطن العربي، وقد قدمت باقة من الأغنيات من عيون الغناء السوداني، ومن بعدها كانت مشاركة قيصر الفن السوداني الفنان معتز صباحي، الذي أجاد وأمتع تطوافاً مع الشجن والفرح، فتفاعل معه الجمهور؛ ليؤكد بأنه أحد الأرقام الفنية السودانية الأكثر نضجاً في خارطة الغناء السوداني.
ولا أنسى النجمتين الإعلاميتين المتألقتين في تقديم الفعاليات إلهام العبيد وفرح آل حماد، والشاب المميز شريف .
كذلك التحية والتقدير للفرقة المصاحبة بقيادة الأستاذ أسماعيل عبد الجبار وبقية العقد الفريد من الموسيقيين المشاركين، وأيضاً إشادة وتقدير للراقصين المصاحبين للفنانين، الذين قدموا ألوان الفلكلور السوداني عاكسين التنوع والتباين والثراء في الرقصات السودانية، ويقف خلفهم المبدع بروف الفاتح حسين.
شكرا موسم الرياض .. شكرا إدارة حديقة السويدي، اقد منحتمونا وقتًا مميزًا للترفيه الراقي، ومساهمين في نقل الثقافة السودانية لأهلنا في المملكة العربية السعودية بلد الثقافات ومنبع الحضارات.
شكراً من القلب.

التعليقات مغلقة.