السيسي يستقبل البرهان

السيسي يستقبل البرهان
  • 29 فبراير 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

استقبل عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري، اليوم الخميس(٢٩ فبراير 2024)، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني بقصر الاتحادية.

ووصل رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، إلى القاهرة، الخميس، فيما كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مقدمة مستقبليه.

وحول تفاصيل الزيارة، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، الحكومية بمصر، عن القائم بأعمال سفارة السودان في القاهرة، محمد عبد الله علي التوم، أنها “ستركز على سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف أن “الزيارة تأتي في سياق التواصل المستمر بين قيادتي البلدين، وحرصهما على استمرار التشاور والتباحث حول كل ما يهم البلدين الشقيقين بالنظر إلى العلاقات الثنائية المتميزة، وما يجمع بين الشعب السوداني والمصري من روابط الدم والجغرافيا والتاريخ المشترك”، مضيفا أن “تلك الخصوصية تؤكدها الحفاوة وحسن الاستقبال اللذين يحظى بهما السودانيون الذين وفدوا الى الشقيقة مصر مؤخرا”.

وأشار إلى أن “الزيارة تؤكد أيضا على ما يوليه السودان من أهمية لعلاقاته مع الشقيقة مصر والحرص على تطويرها في كافة مجالات التعاون الثنائي بالنظر لما تمثله مصر من عمق استراتيجي وأمني للبلاد بموقعها ووزنها الإقليمي والدولي، فضلا عن جهودها في استعادة الاستقرار والأمن في السودان باعتبار أنها من أكثر الدول تأثرا بما يجري في السودان ولها مصلحة حقيقية في استقراره وأمنه”.

ولفت إلى أنه “من المعلوم أن الشقيقة مصر، انطلاقا من هذا الفهم، قد قادت ورتبت واستضافت القمة الأولى لدول الجوار في يوليو الماضي وما نتج عنها من آليات معنية بمخاطبة الأزمة في السودان”.

وكان الرئيس السيسي استقبل صباح اليوم، رئيس مجلس السيادة السوداني، في مطار القاهرة واصطحبه إلى قاعة كبار الزوار بالمطار.. ومن المقرر أن يجري الرئيس السيسي مع «البرهان» مباحثات ثنائية تتناول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات مغلقة.