مباحثات مشتركة بين البرهان والسيسي ورئيس مجلس السيادة يقدم رؤية الحكومة لإنهاء الحرب

مباحثات مشتركة بين البرهان والسيسي ورئيس مجلس السيادة يقدم رؤية الحكومة لإنهاء الحرب
  • 29 فبراير 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

عقد الفريق أول ركن عبدالفتاح رئيس مجلس السيادة الانتقالي و عبدالفتاح السيسي الرئيس المصري جلسة مباحثات مشتركة بقصر الاتحادية اليوم الخميس (٢٩ فبراير ٢٠٢٤ ).

كما تناولت المباحثات سبل تعزيز العلاقات ودعمها وتطويرها بما يخدم شعبي البلدين ومجالات التعاون المشترك، إضافة إلى القضايا ذات الإهتمام المشترك بين البلدين في كافة المجالات ، وتطورات الأوضاع في السودان .

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن تقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين ، مشيداً بالمساندة المصرية للحفاظ على سلامة وأمن واستقرار السودان .

وعبر البرهان عن تقدير حكومة السودان للدور الفاعل لجمهورية مصر بالمنطقة تحت قيادة الرئيس السيسي .

وقدم البرهان من خلال جلسة المباحثات رؤية الحكومة لإنهاء الحرب وإستدامة السلام والاستقرار في السودان ، مستعرضاً الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع ضد المواطنين والأعيان المدنية.

من جانبه أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب الشعب السوداني لتحقيق الأمن والاستقرار ووحدته، معرباً عن تقديره البالغ لمستوي التعاون المشترك بين البلدين ، مؤكداً حرصه على توطيد وتمتين روابط الإخوة ودعم وتعزيز العلاقات بين السودان ومصر لتحقيق تطلعات الشعبيين الشقيقين.

مبيناً اعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان من علاقات على المستويين الرسمي والشعبي مشيراً إلى الأواصر التاريخية العميقة بين البلدين الشقيقين.

وأكد الرئيس السيسي التزامه خلال اللقاء بمعاملة الشعب السوداني المقيم في وطنهم الثاني مصر كمعاملة أشقائهم المصرين في التعليم والعلاج وتسهيل إجراءات الإقامة ، ووجه سيادته الجهات المختصة في مصر بتسهيل وسرعة كافة الإجراءات بما يتعلق بالأشقاء السودانيين .

من جانبه شكر رئيس مجلس السيادة الشعب المصري لاستقبالهم أشقائهم السودانيين ، و كذلك قدم سيادته شكره للرئيس السيسي على توجيهاته و اهتمامه بقضايا السودانيين المقيمين بمصر .

التعليقات مغلقة.