تبرئته من جريمة الاغتصاب

تأييد السجن المؤبد للرئيس التشادي الأسبق حسين حبري لارتكابه جرائم حرب

حبري في الاعتقال
  • 27 أبريل 2017
  • لا توجد تعليقات

التحرير- وكالات:
قضت المحكمة الأفريقية الخاصة بمحاكمة الرئيس التشادي الأسبق حسين حبري – اليوم الخميس 27 أبريل في الاستئناف- بالسجن المؤبد، مثبتة القرار الصادر فيعام 2016م بتهمة إرتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.
وقال القاضي المالي وافي أوغاديي إن محكمة الاستئناف “ثبتت القرار” المتعلق بجرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وجرائم تعذيب، الصادر في مايو 2016م، وذلك في غياب المتهم. في المقابل برئ حبري من تهمة الإغتصاب وهو ما لا يغير شيئاً في الحكم بحسب القاضي.
ويذكر أن محاكمة الرئيس التشادي الأسبق حسين حبري بدأت في 20 يوليو 2015 بحضور حبري نفسه الذي اقتيد بالقوة إلى المحكمة، وقد رفض التحدث فيها أو الدفاع عن نفسه. وانتهت الجلسات في 11 فبراير، وطلب الدفاع عندها تبرئة حبري.
وتولى حسين حبري رئاسة تشاد مدة ثمانية أعوام من 1982م إلى 1990 قبل أن يطيح به أحد أقدم مساعديه الرئيس الحالي إدريس ديبي، ولجأ إلى السنغال في ديسمبر 1990م. وقدرت لجنة تحقيق تشادية أن حصيلة القمع الذي جرى خلال حكم نظام حسين حبري (1982م-1990م) بلغت نحو 40 ألف قتيل.
وجرت المحاكمة في الإستئناف في يناير أمام محكمة يترأسها القاضي المالي الذي أصدر حكمه الخميس. وسيقضي حبري (74 عاما) عقوبة السجن في السنغال أو دولة أخرى من دول الاتحاد الأفريقي.
Online Drugstore,cialis 5mg buy,Free shipping,buy clomid and nolvadex,Discount 10%cialis black discount

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*