المؤتمر السوداني: حديث العطا حول عدم تسليم السلطة إلا عبر الانتخابات “كلمة حق أربد بها باطل”

المؤتمر السوداني: حديث العطا حول عدم تسليم السلطة إلا عبر الانتخابات “كلمة حق أربد بها باطل”
  • 18 مارس 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

أرسل حزب المؤتمر السوداني رسالة في بريد الفريق أول ياسر العطا مساعد القائد العام للجيش مفادها أن استمرار امساككم بمقاليد السلطة في البلاد هو جريمة نفذتموها عبر الانقلاب على السلطة الانتقالية الشرعية بالاشتراك مع الدعم السريع، وعد الحزب حديث العطا حول عدم تسليم السلطة إلا عبر الانتخابات، عده كلمة حق أريد بها باطل و إصرار و إمعان في الجرم الذي لن يسقط بالتقادم ، أسوة بكل الجرائم الأخرى، ووجه تساؤلاته للعطا حول من هو الذي انتخبكم حتى تكونوا أوصياء على الشعب السوداني؟؟؟.

وحمل نورالدين بابكر أمين أمانة الإعلام والناطق الرسمي باسم الحزب في تصريح صحفي القوات المسلحة وقوات الدعم السريع إدخال السودان ومواطنيه في أتون هذه الحرب العبثية.

وشدد الناطق الرسمي على ضرورة إيقاف الحرب فوراً ومن ثم إعادة بناء القطاع الأمني والعسكري على أسس جديدة أهمها خضوعها التام للسلطة السياسية المدنية ونأيها عن السياسة والاقتصاد واحترامها لحقوق الإنسان والتزامها بالدفاع عن وحدة السودان وسيادته.

وأكد أنهم في حزب المؤتمر السوداني يرون أن لاسبيل لإنهاء هذا الفصل الدامي من تاريخ السودان إلا بالطرق السلمية عبر طاولة المفاوضات، داعيا قادة طرفي القتال لتحكيم صوت العقل والحكمة ومراعاة المخاطر العظيمة التي تحيط بالوطن وإنسانه ووحدة ترابه.

التعليقات مغلقة.