الفاشر تستقبل كميات مقدرة من لقاحات تحصين الأطفال

الفاشر تستقبل كميات مقدرة من لقاحات تحصين الأطفال
  • 08 أبريل 2024
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير

وصلت إلى مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور اليوم الإثنين (٨ أبريل ٢٠٢٤م)، كميات مقدرة، من لقاحات تحصين الأطفال ، والتي قدمت من بورتسودان وذلك بعد انقطاعها عن الولاية لفترة دامت أكثر من ثلاثة أشهر نسبة لتوقف الطوف المعني بتأمين وصول المساعدات الإنسانية لدارفور.

وأعلن مالك إسحق حسن اختصاصي الصحة العامة مدير إدارة برنامج التحصين الموسع بالولاية بالإنابة ، مدير إدارة الخدمات الصحية بمحلية الفاشر في تصريح صحفي أن حصة اللقاحات التي وصلت تضم إحدى عشر صنفاً تمثلت في( الشلل ، السل الرئوي، الحصبة، الروتا، الخماسي، التتانوس، الدفتريا، المكورات، الشلل العضلي، السحائي، ولقاح كوفيد 19 ).وأشار إلى انها تكفي حوجة الولاية لثلاثة أشهر.

وأعلن حسن عن انطلاق عمليات التطعيم للفئات العمرية المستهدفة بكافة المرافق الصحية المعنية بجميع محليات الولاية ،عقب عطلة عيد الفطر المبارك مباشرة.

وعبر عن شكره وتقديره لوزارة الصحة الاتحادية ومنظمة اليونيسيف وكآفة الشركاء الذين بذلوا جهوداً مقدرة في سبيل توفير اللقاحات.

وأشاد بكل الأجهزة العسكرية والأمنية وكآفة الذين ساهموا في عملية تأمين وتسهيل أمر وصول اللقاحات لرئاسة ولاية شمال دارفور.

التعليقات مغلقة.