أحدهما بالاشتراك مع الدكتور أحمد فضل الله

صدرا عن “البحوث والتواصل المعرفي”: كتابان للزميل حسين حسن بمعرض جدة للكتاب

غلاف كتاب
  • 12 ديسمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الرياض- التحرير:

صدر للزميل الدكتور حسين حسن حسين عن مركز البحوث والتواصل المعرفي كتاب بعنوان “التحرير الصحفي: مفهومه ومراحله وأهدافه وفنونه”، وهو ثمرة تجربة عملية امتدت أكثر من 30 عاماً في بلاط صاحبة الجلالة، ويهتم الكتاب بتقديم نماذج من الصحافة العربية عن كل فن من فنون التحرير، مع تعليقات من الباحث.

كما صدر للزميل حسين حسن من المركز نفسه كتاب بعنوان “الصحافة الإلكترونية: عناصر البناء والتصميم” بالاشتراك مع الدكتور أحمد محمد فضل أستاذ الصحافة بكلية الإعلام في جامعة أمدرمان الإسلامية، ويأتي هذا الكتاب في إطار الإسهام العلمي لتلمُّس طريق المعرفة العميقة في الصحافة الإلكترونية، من أجل توظيفها بما يحقق أهداف الإعلام في التوعية والتنوير. ويحاول الكتاب الإحاطة بمكوّنات الصحيفة الإلكترونية من عناصر بنائية وجمالية تمنحها شخصيتها، وتميّزها من الصحافة المطبوعة تحديداً.

يعرض الكتابان بمعرض جدة الدولي للكتاب الذي ينطلق غداً في عروس البحر الأحمر، وذلك بجناح مركز البحوث والتواصل المعرفي.

يذكر أن مركز البحوث والتواصل مؤسسة بحثية مستقلة تُعنى بالدراسات الإنسانية والقضايا المعاصرة، والعلاقات الدولية، والتواصل الفكري والعلمي والمعرفي مع الهيئات الثقافية، والمؤسسات في جميع أنحاء العالم، ويرأس المركز الأستاذ الدكتور يحيى محمود بن جنيد، والمدير التنفيذي الأستاذ الصحفي عبدالله يوسف الكويليت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.