اللجنة القضائية ترفض تسليم الكشوف

عضوا التحالف قيلوب ودفع الله يتقدمان بطعن مطالبين بمد فترة الطعون على كشوف العضوية

عضوا التحالف قيلوب ودفع الله يتقدمان بطعن مطالبين بمد فترة الطعون على كشوف العضوية
علي قيلوب
  • 25 ديسمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم- التحرير:

تقدم المرشح لمقعد نقيب المحامين عن التحالف الديمقراطي للمحامين علي قيلوب ومعه عضو التحالف محمود دفع الله الشيخ بطلبات إلى اللجنة القضائية المشرفة علي انتخابات نقابة المحامين بطلب مد فترة الطعون علي كشوفات العضوية، وعللا ذلك بأن إعلان الكشوفات للاطلاع عليها لم يتم إلا في ليلة السبت (ليلة العطلة) الرسمية في البلاد، وامتدت فرصة الطعون إلى الساعة الثانية ظهراً من يوم الأحد، وهذا ما يعني أن كثيرين من الاعضاء فاتهم الاطلاع عليها.

وقال المحاميان الطاعنان: إن ذلك كله تم من دن مراعاة للحقوق الدستورية والقانونية للمحامين المنتشرين في جميع بقاع البلاد، وهذا ما يحرم العدد الأكبر من المحامين من ممارسة حقوقهم، خصوصاً أن الانتخابات مركزية، وهناك عدد من المحامين لا يستهان بهم بالأقاليم، ولن يتمكنوا من الاطلاع عل تلك الكشوفات لمعرفة عما إذا كانت أسماؤههم موجودة ام لا”.

كما طالب قيلوب ودفع الله مدهم بكشف يوضح مواقع مراكز الاقتراع، فجاء الرد من اللجنة المشرفة أنها موجودة بمراكز الاقتراع، اضافة الي رفضهم تسليمهما الكشوفات المعتمدة للعضوية، بحجة أنها بطرف لجنة النقابة مع أن هذه الكشوفات يجب أن تكون بطرف اللجنة، ويسمح للمرشحين الحصول عليها؛ لأن الاطلاع حق قانوني”.

وقد أفادت مصادر التحرير استنكار بعض المحامين ممارسات اللجنة، وأوضحوا أن الكشوفات المعلنة بحوائط مبنى الجهاز القضائي ليس بها ختم اللجنة العليا؛ وهذا ما يشكك في صحتها وصدقيتها، كما قد يشير الأمر إلى أنها لم تمر علي اللجنة، و لم يتم اعتمادها وفق الأسس القانونية، كما تتطلب الاجراءات الانتخابية، كما أضاف هؤلاء المحامون .

التحالف يرى أن كل هذه الأمور قصد بها إرباك الناخبين، وإهدار وقتهم وطاقاتهم لمعرفة مكان الاقتراع، ومن ثم ممارسة الاساليب الفاسدة، وتزوير الانتخابات؛ مؤكدين أن التحالف سيتابع الإجراءات بدقة، وكشف أي مخالفات للرأي العام.

التعليقات مغلقة.