اتهم النقابة السابقة بتبديد أموال المحامين

التحالف الديمقراطي للمحامين يعلن رفضه نتيجة انتخابات المحامين ويرصد تجاوزات

علي قيلوب
  • 31 ديسمبر 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أعلن التحالف الديمقراطي للمحامين رفضه نتيجة انتخابات المحامين، راصداً مجموعة من التجاوزات والخروقات التي صاحبت العملية في مراحلها الأولى والأخيرة.

واتهم التحالف في مؤتمر صحفي عقده بدار حزب الأمة اليوم الأحد (31 ديسمبر2017م) النقابة السابقة بتبديد أموال المحامين، وأشار إلى أنهم سيقومون بتحريك إجراءات قانونية ضدها فيما يتعلق بالتجاوزات المالية، ومن بينها صرف مبلغ لتشييد دار للمحامين في مدينة نيالا، بينما لا وجود له على أرض الواقع.

وقالت عضو التحالف سامية الهاشمي: “إن ميزانية النقابة بلغت نحو 54 مليون جنيه خلال أربع سنوات، جرى تحصيلها من دمغة المحامين، وبقية الاشتراكات، وأشارت إلى أن 27% من هذه المبالغ صُرفت على بند المؤتمرات والوفود والمنح، وأكثر من 20% منها على بند الضيافة داخل الدار”.

وتمسك مرشح التحالف لمنصب النقيب علي قيلوب بعدم اعترافهم بالنتيجة، وقال: “إن التحالف رصد مجموعة من الانتهاكات والمخالفات بدأت من طريقة نشر الكشوفات، وضيق الوقت للطعن فيها، ورفض معظم الطعون التي تقدم بها”.

وكشف التحالف عن ظهور أسماء موتى في كشوفات المحامين، وأكدت عضو التحالف نوال ابو قصيصة أنها وجدت في الكشوفات اسم قريب لها متوفٍ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.