مثل الاتهام طلب التأجيل بحجة عدم الاطلاع على المحضر

هيئة الدفاع: طلاب دارفور بجامعة بخت الرضا تضرروا من التأجيل المتكرر للمحاكمة

معاناة طلاب دار فور ببخت الرضا مستمرة
  • 08 مايو 2018
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أكدت هيئة الدفاع عن طلاب دارفور بجامعة بخت الرضا تضرر الطلاب المتهمين الموجودين بالحراسة، والمفرج عنهم بالضمان من التأجيل المتكرر للمحاكمة، فضلاً عن تكبد الطلاب مشاق السفر من الدويم إلى محكمة كوستي.

وأشارت الهيئة في بيان حصلت (التحرير ) على نسخة منه اليوم( 7 مايو 2018م) إلى دخول الجامعة في السادس من مايو الحالي في عطلة، وطالبت الطلاب بإخلاء الداخليات في اليوم ذاته من دون مهلة كما جرت العادة، ووجد الطلاب المفرج عنهم بالضمان الذين ينتظرون المحاكمة أنفسهم بلا مأوى، وانتظروا طوال ليلة السادس من مايو في الشارع المؤدي إلى كوستي للسفر، وحضور جلسة المحاكمة.

وأكدت الهيئة أن الطلاب يواجهون في كوستي مشكلة عدم القدرة على السفر إلى ذويهم في دارفور، والعودة كل جلسة لحضور جلسات المحاكمة.

وأوضح البيان أن جلسة يوم الأحد الموافق (6مايو 2016م) كانت محددة للسير في إكمال سماع قضية الاتهام، وقد طلب ممثل الاتهام عن الحق الخاص تأجيلها بحجة أنه لم يطلع علي المحضر.

وقالت الهيئة: “إن ممثل الحق الخاص المشار إليه ظهر أول مرة بجانب الاتهام عن الحق العام في الجلسة المنعقدة بتاريخ (1 مايو 2018م)، وطلب تأجيلها والسماح له بالإطلاع، ووأفقت المحكمة، وقد أكملت سماع المتحري، وأجلت الجلسة المقررة لليوم التالي الموافق(2 مابو 2018م) لجلسة يوم(6 مايو 2018م)، وفي هذه الجلسة كرر الإتهام عن الحق الخاص طلب التأجيل بذات أسباب عدم الإطلاع على المحضر، فأجلت المحكمة وحددت يومي 12 13 مايو لمواصلة سير القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.