الزياني: بحث مواضيع سيتدارسها القادة و الرئيس الأميركي

دول الخليج: قمم الرياض مع ترامب تجسد دور مجلس التعاون في تثبيت الاستقرار

دول الخليج: قمم الرياض مع ترامب تجسد دور مجلس التعاون  في تثبيت الاستقرار
  • 17 مايو 2017
  • لا توجد تعليقات

عقد المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي اجتماعا اليوم الأربعاء ( 17 مايو )  في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض برئاسة وزير الخارجية البحريني رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري الشيخ  خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ، وبحضور وزراء خارجية دول المجلس ومشاركة الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.

وأوضح  الوزير البحريني رئيس المجلس الوزاري في دورته الحالية في بيان تلقت ” التحرير” نسخة منه أن  الاجتماع يأتي للتحضير للقاء التشاوري السابع عشر لقادة دول المجلس، ولقمة قادة دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الامريكية، التي ستعقد في الرياض ، خلال زيارة الرئيس دونالد ترامب للمملكة العربية السعودية .

ورأى أن هذه  القمم تجسد الدور المحوري الذي تقوم به دول مجلس التعاون في تثبيت أسس السلم وركائز الاستقرار على الصعيدين الاقليمي والدولي ، بما لها من مواقف مسؤولة وما تبذله من جهود متواصلة في مواجهة التحديات والتهديدات التي تواجه المنطقة والعالم ، وما تحرص عليه من تعميق الشراكة والتعاون مع الدول الحليفة الفاعلة والمؤثرة ، إرساء للرخاء في المنطقة وتحقيقاً لتنمية وازدهار دولها .

وأعلن  الأمين العام لمجلس التعاون  أن المجلس الوزاري بحث الموضوعات المقرر عرضها على اللقاء التشاوري السابع عشر لقادة دول مجلس التعاون المقرر عقده في الرياض يوم الأحد 21 مايو 2017م، بالإضافة الى الموضوعات المقرر بحثها في القمة الخليجية الأمريكية، والقمة العربية الاسلامية الأمريكية التي سوف تستضيفهما الرياض في 21 مايو 2017م، خلال زيارة فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية.

وقال الزياني إن الوزراء بحثوا كذلك عددا من المواضيع  المتعلقة بمتابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى، و المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والأمانة العامة، بالإضافة الى آخر التطورات الاقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع في المنطقة، ورفعوا التوصيات اللازمة بهذا الشأن الى قادة دول المجلس في لقائهم التشاوري.

ولفت الى أن الوزراء تدارسوا الأوضاع السياسية والأمنية والانسانية في اليمن، وبالأخص خطر انتشار وباء الكوليرا في عدد من المحافظات اليمنية، وقرروا احالة هذا الموضوع الى لجنة وزراء الصحة بدول المجلس بصفة عاجلة لإرسال مساعدات طبية إلى اليمن من خلال التنسيق والتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية.

 

التعليقات مغلقة.