اليونيسف تدين مقتل 5 طلاب خلال احتجاجات طلابية في مدينة الأبيض

اليونيسف تدين مقتل 5  طلاب خلال احتجاجات طلابية في مدينة الأبيض
  • 30 يوليو 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

أعرب ممثل منظمة الأمم المتحدة لحماية الطفولة (اليونسيف) في السودان عن صدمته الشديدة إزاء حادثة إطلاق النار على احتجاجات طلابية أسفرت عن مقتل خمسة طلاب  على الأقل وعشرات الإصابات الخطيرة في مدينة الأبيض شمال كردفان.
 وقال ممثل اليونسيف في السودان عبدالله فاضل، إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 17 سنة، كانوا يحتجون على حالة عدم اليقين السياسي في السودان وانعكاسات ذلك على العام الدراسي الذي بدأ في ظل العديد من الأزمات التي تجابه الطلاب.
وتقدم ممثل المنظمة في السودان  وحث ممثل اليونسيف جميع المشاركين في العنف على حماية الأطفال في جميع الأوقات وإبعادهم عن الأذى، تمشيا مع التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي ومبادئ حقوق الإنسان. 
 وطالبت المنظمة المعنية بحماية الأطفال في بيان اليوم الثلاثاء (30 يوليو 2019 )، جميع الأطراف باحترام أحكام اتفاقية حقوق الطفل وقانون الطفل السوداني لعام 2010 والامتناع عن ارتكاب انتهاكات جسيمة ضد الأطفال، بما في ذلك تجنيد الأطفال واستخدامهم في القوات المسلحة أو الجماعات المسلحة.
ووجه البيان الدعوة  إلى الحكومة للتحقيق مع جميع مرتكبي العنف ضد الأطفال ومحاسبتهم، وأكد البيان أن اليونيسف ستواصل العمل مع كافة الشركاء الوطنيين والمجتمع الدولي لحماية حقوق الأطفال في السودان ودعمها.

التعليقات مغلقة.