200 ألف عنوان و200 دار نشر بمعرض الكتاب الدولي بالخرطوم

200 ألف عنوان و200  دار نشر بمعرض الكتاب الدولي بالخرطوم
  • 12 أكتوبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم _ التحرير :

أكد  مدير معرض الخرطوم الدولي للكتاب عبدالعظيم مجذوب أن  200  دار نشر محلية وعالمية ستشارك بعرض  أكثر من 200  ألف عنوان، 10% منها عناوين  جديدة، في الدورة (15 ) لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب، التي ستفتتح مساء الخميس المقبل بأرض المعارض ببري.

وأوضح عبد العظيم في تصريحات صحفية أن وارد الكتب عبر المنافذ الثلاثة بلغ 350 طناً، وأشار إلى مشاركة  المملكة العربية السعودية، ومصر، والإمارات، ولبنان، وسورية، والكويت، والمغرب، والأردن، والصين عبر سفارتها بالخرطوم، ودولة جنوب السودان، فضلا عن مشاركة المراكز الثقافية لكل من بريطانيا، فرنسا، تركيا وألمانيا.

وأعلن مجذوب أن إدارة المعرض ستعمل على ترتيب زيارات للطلاب وتوفير مكتبات  بالمدارس لمن يرغب، وكشف عن مخاطبتهم لوالي ولاية الخرطوم لتوفير خط سير للمواصلات للمعرض في الفترة المسائية، موضحاً أن فترة المعرض في الفترة الصباحية ستكون من الساعة العاشرة حتى الثانية ظهراً،  وفي الفترة المسائية من الخامسة حتى الحادية عشرة .

وقال: “إن هذه الدورة امعرص الكتاب تتميز بوجود ثلاث صالات، وبتخصيص صالة كاملة للأطفال عبر دور نشر متخصصة، بجانب البرامج المصاحبة (ندوات ومحاضرات)،  تقدم في المقهى الثقافي، بجانب ليالي للغناء الوطني والتراثي.

التعليقات مغلقة.