هندسة الفوضى: شمار في مرقة!!

هندسة الفوضى: شمار في مرقة!!
  • 28 نوفمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

صديق الشم

من الحبة (قبة) …. احلام الدجاج .. يتجلى في وصف هذا المشهد .. الكرتوني.. بشفافية منقطعة النظير ..(البكوشي)..رئيس وزراء ليبيا ..في حديثه عن تضخيم الاشياء ..وتقزيم الوطن.. وهو يصف ما احدثه.. القذافي.. من جلببة.. حين دعا الرؤساء الدول الى النهر العظيم.. قال البكوش ان حال القذافي.. كالدجاجة التي تبيض بيضة واحدة.. وتملأ.. الدنيا صباحاً وضجيج .. وهي لا تدري ان السمكة، تبيض ملايين البيض في قاع المحيط.. ولا نسمع لها صوتاً..(حكومة شوارع)..لم تعط السودان ولابيضة .. (ديك) مقارنة بثلاثييييين سنة كبيسة..

انا عارف في ناس زعلانين من بيضة الديك ..والله ما أقوله صادق فيه، خاصة لمن أعانه الله ، وسافر ..وشاف ..ياخي ده خيبة ..وهناك من يقف شاخصا يخطب ويهرف ..شققنا الطرق.. بنينا الجامعات.. طلعنا البترول.. وبنينا القصور.. (بيضة) واااحدة .. وتملؤون الأرض ضجيجاً وصياحاً انقصتم الأرض من أطرافها.. وتركتم بقية وطن .. دمرتم البلاد والعباد.. تفرحون بماذا.. افسدتم الاخلاق.. الرشوة أصبحت (شربة) ماء تباع في الطرقات.. (السرقة)..فهلوة ، وتحلل. وتمكين.. اما سافرتم وسحتم بأموال الشعب ..أما رأيتم. بأم اعينكم كيف تبنى الأوطان ؟

(القطااار)…عن أي قطار تتحدثون ..سكة حديد من زمن (الانجليز) وبنية تحتية .. شكركم بعد (30) سنة جبتوا..راس قطر.. (من الحبة قبة).. وللمقارنة 1980 شهدت بداية الحفر لمترو (الانفاق) في القاهرة وقتها كان للقطار والمترو العلوي يسوح طرقات القاهرة قرابة (القرن).. 1982م الغاز المركزي داخل (المنازل).. تعلمتم فقط ..كيف تدمر الأوطان؟ .. في ذيل القائمة تركتونا .. فقراً.

فقط اعلموا..ان الثورة اكبر من الأحزاب والأشخاص فلان (دخل) ..فلان (مرق)..كل ستطاله العدالة ايً من كان حتى ولو جددت الثورة جلدها .. وهي قادرة.. ما لاذي نستفيده من حل (المؤتمر الوطني)..فهو محلول برفض الشارع له .. حله.. ما بدور (قلم) .. ولا(ورقة)..الحل في (البل) ؟!

(والآآآن) .. تقارنون (30) سنة قحط.. بشهور خير وبركة ان شاء الله.. وجاء الشباب من اقصى المدينة.. ليصنعوا سوداناً جديداً. مهروا الأرض بالدماء، وعانقت ارواحهم السماء.. و(غداً).. نفرح بعيد (الثورة).. والشهداء.
وكل من يتبعهم ،لا يعدو حلمه حلم دجاجي يلقط الحب .. وما عاد في عهدهم يجري وهو فرحان .. ياخي غورررروا .. خلونا نجمل وجه الوطن، ونفرح بابنائنا.. وأحفادنا .. تعودوت ان اختم شعراً.. ديل مسخوا حتى الكلام الحلو.. !!؟ 0حكومة شوااار. .إ ع).. .. معليش الوطن قادم بقوة.. بحساب (بسيط ).. لا بدور قلم لا ورقة .. ولا بروح شمار في مرقة ..( ثلاثون ) عاماً .. جيل (الثورة) .. ومن اصلابهم الأرض تنبت.. الف ثائر.. ولو ماتوا لحاربت المقابر. .؟

الوسوم -صديق-الشم

التعليقات مغلقة.