حركته تعود إلى مفاوضات السلام.. مناوي يؤكد لرئيس الوزراء الحرص على تحقيق سلام حقيقي

حركته تعود إلى مفاوضات السلام.. مناوي يؤكد لرئيس الوزراء الحرص على تحقيق سلام حقيقي
مني أركو مناوي
  • 14 أبريل 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

تحاور رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك مع رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي هاتفياً، حول مجريات عملية السلام في جوبا .

 وأكد مناوي حرص الحركة على الوصول إلى سلام حقيقي ومستدام يقوم على مخاطبة جذور الأزمة.

وكانت الوساطة الجنوبية لسلام السودان بجوبا قد أعلنت عن عودة حركة جيش تحرير السودان للتفاوض، وتوقيعها على التمديد الذي اتفقت عليه الوساطة و طرفا التفاوض مؤخراً، إذ جمع لقاء الوساطة ممثلة في رئيسها المستشار توت قلواك ونائبه الدكتور ضيو مطوك اليوم بجوبا َو وفد حركة جيش تحرير السودان برئاسة محمد بشير كبير المفاوضين.

وقال نائب رئيس لجنة الوساطة الجنوبية لسلام السودان الدكتور ضيو مطوك في تصريح صحفي عقب اللقاء “اجتمعنا بحركة جيش، تحرير السودان وتناقشنا في العديد من القضايا بما في ذلك تمديد فترة التفاوض واتفقنا على أن تنخرط الحركة في المحادثات غير المباشرة في ملف السلطة”، مشيراً إلى حرص الوساطة على المضي قدماً بالمفاوضات للوصول إلى اتفاق نهائي لولا الظروف الصحية العالمية وأن اللجوء للتفاوض غير المباشر يؤكد على حرص ورغبة جميع الأطراف وإصرارهم على الوصول إلى اتفاق سلام.

وقال السيد محمد بشير كبير مفاوضي حركة جيش تحرير السودان إن الحركة قررت العودة للمفاوضات  بعد أن موافقة الوساطة على  إعطاء الحركة أسبوعين للتفاكر في المستجدات التي طرأت، وإبداء ملاحظات حول إدارة الوساطة للمفاوضات.  

التعليقات مغلقة.