في لقاء الملتقى السوداني سفير السودان بالسعودية: تأكيد تكامل الدبلوماسيتين الرسمية والشعبية في دفع علاقات البلدين

في لقاء الملتقى السوداني سفير السودان بالسعودية: تأكيد تكامل الدبلوماسيتين الرسمية والشعبية في دفع علاقات البلدين
  • 22 أغسطس 2020
  • لا توجد تعليقات

رصد- التحرير:

رحب سعادة سفير السودان في المملكة العربية السعودية عادل بشير حسن بشير بوفد الملتقى السوداني الثقافي الاجتماعي الرياضي الذي قدم له التهنئة بمناسبة تعيينه رئيساً للبعثة الدبلوماسية للسودان في الرياض.
وأكد سعادته أن السفارة ستكون بيتاً للسودانيين جميعاً، وأن أبوابه ستكون مفتوحة لكل أبناء السودان، مشيراً إلى تخصيص يوم لاستقبالهم، والتعرف إلى أحوالهم، والعمل على حلّ مشكلاتهم.

وأبدى الوفد ترحيب مكونات الملتقى بسعادة السفير عادل بشير الذي يعدّ أول سفير للسودان في المملكة بعد ثورة ديسمبر المجيدة، متمنياً له النجاح والتوفيق في مهمته في خدمة أكبر جالية سودانية في المغترب، ومؤكداً استعداده لتقديم كل دعم ممكن يحقق الأهداف المأمولة من البعثة الدبلوماسية، سواء على مستوى دفع العلاقات التاريخية بين البلدين، أو توفير الخدمات وكل أنواع الدعم لأبناء السودان في المملكة.

وقدم الوفد خلال اللقاء الذي جرى في يوم الثلاثاء (18 أغسطس 2020م)تعريفاً بالملتقى الذي يعدّ وعاءً جامعاً يضم في عضويته كل ألوان الطيف السوداني، من كيانات وطنية ، مناطقية ، جغرافية ، ومهنية، وثقافية، ورياضية، وغيرها.
وأوضح الوفد خطوات الملتقى لتأسيس جالية تعبر عن جميع السودانيين، وتحمل همومهم، وتسعى إلى أن تكون عوناً للدبلوماسية الرسمية في القيام بدورها في تقديم خدمات متميزة، ووضع الحلول الناجعة لمشكلات المغتربين، وقد طرح الوفد بعضها على سعادة السفير، ومنها قضية تعليم الأبناء، والعودة الطوعية، والظروف الاجتماعية، وارتفاع رسوم بعض الخدمات، ومشكلات العمالة، وغيرها.

وأوضح السفير عادل بشير أنه منذ قدومه عمل على تلمس كثير من المشكلات، والشروع في إيجاد حلول لها، ومنها التوجه نحو المعاملات الإلكترونية لتسهيل تقديم الخدمات القنصلية، وتهيئة بيئة مناسبة للمراجعين، وتنظيم امتحانات الأساس والثانوي، والصندوق الخيري، والحالات الإنسانية، ومشكلات العمالة، وغيرها.

واهتمّ السفير بطرح الملتقى حول جهوده في المجال الصحي، واقتراحه بإيجاد عيادة طبية داخل السفارة لتقديم العلاج، والاستشارات الطبية للمحتاجين من أبناء الجالية، كما رحب سعادته بتصورات الملتقى في الجانب الاقتصادي، وسبل تفعيل الاستثمار السعودي في السودان، من خلال خبراء اقتصاديين لهم خبراتهم الواسعة.

ووعد الملتقى سعادته بتقديم تصور متكامل في الجوانب الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية، بما يحقق تكامل الدبلوماسيتين الرسمية والشعبية في تعميق علاقات البلدين، وحلّ ما يواجه أبناء الجالية من مشكلات، وتيسير العودة الطوعية للعائدين منهم إلى الوطن.

تكوّن وفد الملتقى من الأستاذ هاشم الطيّار رئيس الملتقى بالإنابة، وم. الرشيد فهمي نائب الأمين العام، وم.عبدالمنعم عمر رئيس الرابطة الرياضية للسودانيين بالخارج- الصالحية، وعضو لجنة الجالية، ود. شيراز عبدالحي أمينة المرأة، والأستاذ عبدالعزيز شدو أمين المال، ومحمد الصادق عضو أمانة الإعلام، ود. حسين حسن حسين رئيس جمعية الصحفيين السودانيين بالسعودية.

الوسوم رصد-التحرير

التعليقات مغلقة.