لقمان أحمد: تعرض تلفزيون السودان لعملية تخريبية كبرى عشية توقيع اتفاق السلام

لقمان أحمد: تعرض تلفزيون السودان لعملية تخريبية كبرى عشية توقيع اتفاق السلام
لقمان أحمد
  • 01 سبتمبر 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

أصدر المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لقمان أحمد بياناً اليوم (1 سبتمبر 2020م) أوضح فيه “تعرض تلفزيون السودان لعملية تخريبية كبرى في الفترة بين الساعة العاشرة مساء الأحد الثلاثين من أغسطس 2020 والساعة السابعة والنصف صباح الإثنين الحادي والثلاثين من أغسطس 2020 أى عشية استعداد التلفزيون لنقل مراسم توقيع إتفاق السلام في مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان”.

وقال البيان: “تمثلت العملية التخريبية في سحب ست لوحات استقبال وتوزيع وبث الصورة والصوت من غرفة التحكم الرئيسية للتلفزيون، مما شل ودمر قدرة التلفزيون على استقبال وتوزيع وبث الصورة والصوت، وحتى السابعة والنصف من صباح الاثنين الحادي والثلاثين من أغسطس 2020م، ولم تكن غرفة التحكم الرئيسية في التلفزيون قادرة على الاستقبال والتوزيع والبث وبالتالي غير قادرة على نقل مراسم توقيع إتفاق السلام من جوبا”.

واشار البيان إلى “أن مهندسي التلفزة وتقانة المعلومات انخرطوا في جهود جبارة للإتيان أولاً بلوحات بديلة تم تركيبها ومحاولة إحياء غرفة التحكم وتمكنوا من إنجاز ذلك قبيل بدء مراسم توقيع اتفاق السلام من جوبا، وتمكن التلفزيون من نقل مراسم توقيع اتفاق السلام وأصبحت شاشته المصدر الوحيد لنقل الحدث لكل القنوات السودانية والعربية”.

وأوضح لقمان أحمد أن قيمة اللوحات المسحوبة تبلغ خمسة عشر ألف دولار، وهى غير قابلة للبيع؛ لأنها تصلح للعمل فقط في غرفة التحكم الرئيسة لتلفزيون السودان.

وذكر أن إدارة التلفزيون قامت باتخاذ عدد من الإجراءات الإدارية في مواجهة الحادث، كما فتحت بلاغاً جنائياً لدى شرطة أم درمان، حيث تجرى إدارة المباحث الجنائية تحقيقات مكثفة حول الحادث.


التعليقات مغلقة.