دعا لتكوين تحالف موسع للتصدي لقضية الأرض

“المؤتمر السوداني” يواصل حملة “الأرض لنا”ويطالب المواطنين بتسجيل الميادين

  • 13 أغسطس 2017
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم – التحرير:

واصل حزب “المؤتمر السوداني” بولاية الخرطوم حملة “الأرض لنا” التي دشنها الحزب خلال الأشهر الماضية، و تناول في مؤتمر صحافي عقده (السبت12 أغسطس) بدار الحزب، الجهود التي قام بها تجاه هذه القضية، بالإضافة إلى شرحٍ قدمه القطاع القانوني بالحزب حول استغلال السلطات للقوانين، من خلال عمليات نزعها، ومصادرتها للأراضي والميادين العامة في الولاية.

واستعرض رئيس الحزب بالولاية نورالدين صلاح الدين مجمل القضايا التي نشط فيها الحزب في الفترة المنصرمة، كقضايا خدمات المياه، وحملة “مدارسنا”، بالإضافة إلى الجهود التوعوية في مواجهة وباء الكوليرا.

وقال إن حزبه يسعى لتكوين تحالف موسع يضم الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني للتصدي لقضية الأرض، التي سببت الكثير من الضرر لسكان العاصمة، وأدخلتهم في مواجهات مع السلطة، التي لم تتوان في التعامل معهم بالعنف، الأمر الذي أدى إلى سقوط العديد من الشهداء.

وتناول عضو القطاع القانوني بالحزب المحامي الشيخ حسن فضل الله القوانين ذات الصلة بالأرض، وأوضح الكيفية التي يتم بها استخدام القوانين من قبل “متنفذي السلطة، وضعاف النفوس في الجهات الحكومية للاستيلاء على الأراضي، عبر عمليات إعادة تخصيصها”، ودعا إلى تشكيل مفوضية الأراضي المنصوص عليها في الدستور الانتقالي لسنة 2005م، وحض المواطنين على الاسراع في تسجيل المساحات والميادين العامة بأسماء الأحياء التي تقع فيها.

أضف تعليقاً