سعي إلى إسقاط حصانة إشراقة والقبض على بلال

القبض على ثلاثة من مجموعة إشراقة محمود بتهمة التعدي والاستيلاء على مستندات

القبض على ثلاثة من مجموعة إشراقة محمود بتهمة التعدي والاستيلاء على مستندات
إشراقة سيد محمود
  • 28 أبريل 2017
  • لا توجد تعليقات

جرى تنفيذ أمر القبض اليوم (27 إبريل 2017م) في عدد من مجموعة رئيسة مشروع الإصلاح والتغيير بالحزب الاتحادي إشراقة سيد محمود، وعلى رأسهم الناطق الرسمي باسم المجموعة خالد الفحل، والحارس الشخصي لإشراقة، ويدعى مازن، وآخر يدعى محمد طاهر، ويجري البحث عن آخرين، وذلك على إثر حادثة إطلاق النار في داخل مقر أمانة الحزب بالرياض.
سيتم محاكمة المقبوض عليهم وفق المادتين (١٨٠) و(١٨٢) المتعلقتين بالتعدي، وكسر الأبواب، والاستيلاء على بعض المستندات بطرق غير مشروعة.
وفي تصريح خاص للصحفيين، قال الناطق الرسمي باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي محمد الشيخ محمود إن اجراءات رفع الحصانة عن إشراقة قطعت شوطاً كبيراً؛ تمهيداً للقبض عليها، وفي الأثناء تعتزم نساء الحزب تنظيم مظاهرة كبيرة للتبروء من إشراقة سيد محمود.
وفي السياق ذاته، قال الناطق الرسمي باسم مشروع الإصلاح والتغيير خالد الفحل إن النيابة أصدرت اليوم أمر قبض في مواجهه ثلاثة من الشباب المتهمين بمحاولة اغتيال إشراقة سيد محمود قبل أن يجري الإفراج عنهم بالضمانة.
وأكد أن إجراءات البلاغ في مواجهة نائب الأمين العام أحمد بلال عثمان بتهمة التحريض والشروع في القتل أمام وكيل النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.
وجدد الفحل في تعميم صحفي أمس تمسكهم بحقهم القانوني في المشاركة في السلطة التنفيذية، عبر القائمة التي تقدمت بها رئيس قطاع التنظيم إشراقة سيد محمود؛ استناداً إلى دستور الحزب، وقرارات مجلس الأحزاب السياسية، وأشار إلى أن جماهير الحزب في كل ولايات السودان تقف خلف قائدة مشروع الإصلاح والتغيير.

التعليقات مغلقة.