خلال زيارته للولاية … مجلس السيادة يؤكد عزمه على تحقيق الاستقرار بالبحر الأحمر

  • 20 نوفمبر 2019
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير

أكد مجلس السيادة عزم الحكومة على تحقيق الأمن والاستقرار بولاية البحر الأحمر و عدم التهاون في محاسبة المتورطين في الأحداث التي شهدتها الولاية خلال اليومين الماضيين.


ووقف عضوا مجلس السيادة حسن شيخ إدريس قاضي واللواء ابراهيم جابر على الأوضاع الأمنية بمدينة بورتسودان وتطورات الاحداث خلال زيارة الوفد الحكومي للولاية.


 وأكد حسن شيخ إدريس خلال مخاطبته قيادات وزعماء الإدارات الأهلية بقاعة السلام بأمانة حكومة ولاية البحر الأحمر على أولوية السلام ومحاسبة كل من يعمل ضده.


 ومن جهته أعرب عضو مجلس السيادة اللواء إبراهيم جابر عن أسفه  لماحدث في الولاية،  وأشار إلى أن الجميع شركاء فيما تعرضت له أرواح الشهداء، وأكد عدم  التهاون في محاسبة المتورطين في الأحداث وحرص  مجلس السيادة على العمل على حل القضية وتأمين الولاية وحمايتها.

من جانبه دعا وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح لاستشعار المسؤولية تجاه البلاد والتصدي لدعاة الفتنة.


وبدوره أمن والي ولاية البحر الأحمر اللواء الركن حافظ التاج مكي على ضرورة الإلتزام بتفيذ بنود اتفاقية الشرق باعتبارها الضامن للسلام والتنمية في الولاية و العمل على معالجة اي قصور يعيق تحقيق تطلعات انسان الشرق.


هذا وطالب قادة وزعماء الإدارات الأهلية وفد المجلس السيادي   منحهم  72  ساعة  لإكمال رؤيتهم للتحقيق في الأحداث وتحقيق الأمن والاستقرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*