معلناً عن صندوق قومي.. البرهان: ظروفنا الاقتصادية والصحية لا تتحمل تبعات كورونا

  • 24 مارس 2020
  • لا توجد تعليقات

الخرطوم - التحرير :

وجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان كلمة إلى الشعب السوداني مساء اليوم (23 مارس 2020م) بالقصر الجمهوري، قال فيها: “ظللنا نراقب الأزمة العالمية الراهنة المتمثلة في تفشي وباء كورونا الفتاك الذي يوجب علينا جميعاً الوعي الكامل بالاحتياطات الوقائية، ويوجب تضافر الجهود الرسمية والشعبية للحفاظ على شعبنا وبلادنا الحبيبة” .

ودعا البرهان المواطنين “رجالاً ونساءً ، شيباً وشباباً إلى االتحلي بأعلى درجات المسؤولية، وبث ثقافة الوعي بين الجميع للخروج من هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها العالم أجمع” .

وطالب البرهان بإيقاف “التعامل العفوي بمختلف أنواعه والالتزام الصارم بكافة الارشادات الصحية والوقائية والأمنية المصاحبة التي تحد من انتشار العدوى، لأن ظروفنا الاقتصادية والصحية لا تتحمل اي تبعات لانتشار هذا المرض القاتل”.

وأشاد رئيس مجلس السيادة “بالجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة ممثلة في مؤسساتها الرسمية والشعبية ومنظماته الطوعية والمواطنين ورأس المال الوطني الذين ساهموا جميعاً وظلوا يساهمون في منع انتشار هذا الوباء العضا”.

وأعلن البرهان عن إنشاء صندوق قومي لدعم مجابهة مخاطر هذه الأزمة، وقال: “إنه مفتوح لكل أبناء السودان بالداخل والخارج للإسهام في تحقيق أهدافه، ووضع كل إمكانيات الدولة تحت تصرف اللجنة المختصة، ووضع كل إمكانيات  القوات المسلحة والقوات الأمنية الأخرى تحت تصرف هذه اللجنة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*